هاتف جالاكسي الجديد المسرب.. هل يلفت انتباهك؟

انتشرت تقارير الشهر الماضي مع إطلاق هواتف Galaxy S9 من سامسونج بأن الشركة تستعد لإطلاق هاتف جديد محسن من Galaxy S9 الهاتف الأصغر بين الهاتفين الذين صدرا في مارس الماضي. ويبدو أن لدينا تسريبا جديدا يؤكد ذلك كما يضيف بعض التفاصيل عن الهاتف الجديد.

واستطاع المسرب الذي لا يعلم أحد من هو والذي يحمل اسم «Ice Uni­verse» أن يحصل على تفاصيل الهاتف الجديد وهو نفس المسرب الذي استطاع من قبل تسريب تصميم هاتف Galaxy Note 8 العام الماضي ومن قبله استطاع تسريب صور هاتف Galaxy S8 واستطاع أيضا تسريب جميع تفاصيل ومواصفات Galaxy S9 بشكل صحيح، وهذه المرة يقول لنا Ice Uni­verse إن الهاتف الجديد من Galaxy S9 يحمل شاشة كبيرة للغاية.

وبحسب التسريب فالهاتف سيأتي بشاشة كبيرة بقطر 6.3 إنش كما سيختلف تصميمه عن الهواتف الأصلية حيث سيقدم تصميمات مسطحة وليست منحنية كالهواتف الأصلية. وعلى الرغم من حجم الشاشة الذي لا نعرف ما إذا كان سيعجب الكثير أم لا فالهاتف يصلح أكبر عيوب هاتف Galaxy S9 بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل لكل عدسة.

وبالإضافة إلى ذلك فربما نرى الهاتف الذي سيحمل كود SM-G8850 بحسب التسريب بشريحة Exynos 9810 مكسورة السرعة إلى 2.8 جيجاهيرتز لأداء أقوى من هواتف مارس ربما ينافس أداء iPhone X ولكن على نظام أندرويد.

ولا يمكننا أن نتجاهل اتجاه الشركات لصنع هواتف أكبر وأكبر الآن والشكر يعود للشاشات الكاملة التي جعلت الهواتف التي تمتلك أقطارا أكبر من 6 إنش هي المفضلة بالنسبة للكثير من المستخدمين حتى أن الشركات أضبحت تعطيها الاهتمام الأكبر.

وبالنسبة للهاتف نفسه فهو لا يبدو سوى نسخة محسنة من Galaxy S9 Plus صاحب الكاميرا المزدوجة ولكن بتصميم مسطح بدلا من منحنٍ، ويتوقف ما إذا كان الهاتف يستحق الشراء أم لا على المستخدم نفسه فقط، وهو الذي لم يقم بشراء Galaxy S9 أو Galaxy S9 Plus بالتأكيد.

اقرأ أيضا  الوجه المرعب للتكنولوجيا؟ أليكسا من أمازون تضحك دون سبب

ولم يصبح Galaxy S9 هو الهاتف الأهم بالنسبة لسامسونج للمرة الأولى هذا العام حيث تم وضع المميزات الأفضل لهاتف Galaxy S9 Plus لتسير سامسونج على خطى Google وAp­ple من قبلها حيث قدمت Google هاتف Pix­el 2 XL بإمكانيات أفضل من الهاتف الأصغر Pix­el 2 كما اعتادت Apple على وضع المميزات الأفضل لهاتف Plus بدلا من الهاتف العادي وهو ما يمكن أن يتكرر مع الجيل الجديد من هواتف iPhone X هذا العام حيث من المتوقع قدوم iPhone X Plus بشاشة أكبر وعلى الأرجح إمكانيات أفضل أيضا.