رسميا.. هاتف جديد من سلسلة V في معرض MWC

كشفت شركة LG بشكل رسمي عن قدوم هاتف جديد من سلسلة G في معرض MWC في نسخة هذا العام فبراير الجاري، وذلك بعد ساعات فقط من تداول التقارير بأن هاتف جديد من سلسلة V سيظهر للنور مع حاجة الشركة لإعادة حساباتها.

وتعاني الشركة التايوانية من خسارة مئات الملايين من الدولارات في الفترة الأخيرة لذا عليها أن تقوم بشكل سريع بإعادة الكثير من الحسابات، وهذا ما يبدو أن الشركة تفعله، حيث من الواضح أنها لن تصدر الهاتف القادم من سلسلة G أو البديل له بمعنى أدق حيث كشفت الشركة في وقت سابق أن سلسلة G قد وصلت إلى نهايتها.

وتقول التقارير في الوقت الحالي أن الهاتف البديل لهاتف LG G7 تم تأجيل الكشف عنه حتى شهر إبريل وأنه من المتوقع أن يكون مصمم من الصفر وليس مجرد هاتف قديم ومعدل على تصميمه.

وعلى الرغم من أن برشلونة شهدت خلال MWC 2017 وMWC 2016 الكشف عن LG G6 وLG G5 إلا أنه من الواضح أن المعرض الأكبر للهواتف الذكية في العالم سيمر في هذه النسخة بدون خضور قوي للشركة بهاتف ينافس هواتف سامسونج وسوني الجديدة، الذي سيواجهون بعضهم في برشلونة فبراير الجاري.

وأشارت التقارير بأن الهاتف القادم هو V30a وهو نسخه من V30 الذي صدر منذ أشهر ولكن بمزايا جديدة للذكاء الإصطناعي، والتي ستقدم على الأرجح بمساعدة جوجل ومن خلال Google Assistant أو مساعد جوجل أيضاً، نظراً للعلاقة القوية بين شركة LG وشركة Google منذ فترة طويلة.

وربما يتذكر أصحاب الذاكرة القوية وجود حرف a بعد اسم الهواتف سابقا مع هاتف Q6 من LG والذي صدر يوليو الماضي، حيث تعني a أن النسخة أقل سعرا لمن يريدون هاتف مميز بسعر أقل. لذا إن صحت هذه التقارير فربما لدينا هاتف V30 ولكن بسعر أقل، الأمر الذي من الممكن أن يكون رائع إن أتى الهاتف بسعر مناسب ومزايا قريباً من الهاتف الرائع V30.

اقرأ أيضا  تحديث مقاطع الفيديو التشعبية (Hyperlapse) يصل لـ Galaxy S10

عدم وجود LG بهاتف كبير في Mobile World Congress هذا العام يقلل من حدة المنافسة بين الشركات الكبيرة بكل تأكيد، وعلينا الإنتظار لبضعة شهور حتى نرى ما تخفيه الشركة وهو بالتأكيد منتظر من قبل الكثير حول العالم.

وعلى كل حال، هذا لا يعني أن MWC 2018 سيكون ضعيف، فمن المنتظر أن نرى هاتف كبير من سامسونج وهو S9 ونسخته الأكبر أيضاً، كما ستظهر سوني بهاتفها الجديد الذي من المتوقع أن يكون XZ Pro الذي سيكون هاتف Xperia الأول بشاشة بدون حواف بعد تأخر سوني الكبير في إصدار هواتف بهذه الشاشات، كما بحسب التقارير من الممكن أيضاً أن نرى هاتف آخر من الشركة وليس Xperia XZ Pro فقط.