هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

56

بعد الكثير من التقارير والكثير من الشائعات كشفت رسميا في حدثها السنوي عن هاتف Galaxy Note 9. وللمرة الأولى منذ سنوات عادت الشركة لجذب الأنظار بالميزة التي لفتت أنظار الجميع للهاتف من الأساس، قلم اللمس الذي حمل اسم S Pen والي يأتي هذه المرة بمزايا كبيرة. وقلم لمس مميز لم تكتف الشركة بذلك ووضعت الكثير من التحسينات التي رأيناها بجانب الإعلانات الجديدة في المؤتمر حيث نتعرف على جميعها في هذا المقال.

سعر هاتف Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

وقبل الحديث عن ما يقدمه الهاتف من مزايا فيجب أن تعلم أن سعر الهاتف يبدأ من 1000 دولار، وهو سعر الموديل الذي يأتي بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت. أما الموديل الآخر فيأتي بذاكرة داخلية 512 جيجابايت (الكثير من مساحة التخزين بالتأكيد) وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذلك بسعر 1250 دولارا مما يعني أن سعة التخزين الكبيرة لا تأتي مجانا. الهاتف متاح للحجز المسبق بداية من الغد حيث يتاح في جميع المتاجر الكبرى ومن خلال سامسونج في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري.

مواصفات هاتف Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

أما عن تصميم الهاتف وما نلاحظه من جسمه الخارجي فلا يمكنك أن تتوقع تصميما مميزا عن Note 8 هاتف العام الماضى من السلسلة الذي صدر منذ أقل من 11 شهر. تصميم Note 9 مميز ولن يجعلك تشعر للحظة أنه هاتف بجودة عالية وتصميم يجعلك تتباهى به، ولكن إن كنت تمتلك Note 8 فالحصول على Note 9 من أجل تغيير المظهر هي فكرة ليست جيدة بأي شكل.

وبالنظر إلى الخلف فكل ما يمكن ملاحظته هو تغير مكان مستشعر البصمة تحت الكاميرا في حين يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وهو ضد المياه والتراب مع وجود مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر بالإضافة إلى دعم الهاتف للذواكر الخارجية حتى 512 جيجابايت، مما يعني حال حصولك على نسخة الـ512 جيجابايت فمن الممكن امتلاك هاتف بسعة تخزين 1 تيرابايت.

وعن شاشة الهاتف فالهاتف يأتي بشاشة 6.4 إنش مقابل شاشة Note 8 صاحبة الـ6.3 إنش، وهي شاشة Super Amoled بدقة Quad HD+. ومع عدم وجود تطورات من كوالكوم وجوجل كعادة هذا الوقت من العام فالهاتف يأتي بشريحة Galaxy S9 من كوالكوم Snapdragon 845 ونظام أوريو الأحدث 8.1.

تبريد مائي وبطارية كبيرة أخيرا

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

وبحسب سامسونج فالهاتف يأتي بتبريد مائي في الداخل، هذا بالتأكيد أمر ليس من السهل أن تصدقه ولكن هذا هو ما قالته سامسونج بالفعل. وتقول الشركة إنها وضعت نظام تبريد مائي كربوني داخل الهاتف ليتمتع بأداء انسيابي مع الضغط وكثرة الاستخدام. ولا نعلم ما إذا كانت هذه هي مجرد عبارة تسويقية أم لا حيث لا نعرف الكثير عن هذه الميزة الغريبة كليا.

وأخيرا يقدم هاتف Note 9 بطارية كبيرة بسعة 4000 mAh بعد أن طال انتظار محبي سامسونج أن تقدم هاتفا بسعة بطارية كبيرة في الوقت الذي أصبحت سعات البطاريات التي تقدمها عدد من الشركات الأخرى أكبر من سعات بطاريات هواتف سامسونج رغم فارق السعر. يبدو أن سامسونج قد رأت أخيرا أن وقت العبور من أزمة احتراق البطاريات في 2016 عند إصدار هاتف Note 7 الذي تم سحبه من الأسواق.

كاميرا Galaxy Note 9 ومزايا الذكاء الاصطناعي

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

لا تقدم كاميرا هاتف Galaxy Note 9 جديدا عن ما قدمه S9+، حيث يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل بدعم نفس المزايا التي تضمنتها كاميرا S9+، ولكن تستمر سامسونج كالشركات الأخرى بالتركيز على مزايا الذكاء الاصطناعي حيث تضيف الشركة عددا من المزايا منها ميزة وضعيات جاهزة لمواقف التصوير المختلفة سواء تصوير الطعام أو الشوارع ضمن 20 وضعية مختلفة.

مزايا قلم S Pen في هاتف Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

كما علمنا من قبل أن قلم S Pen يدعم بلوتوث مما يعني أن الهاتف بجانب تقديمه لنفس دقة الرسم والكتابة التي تم تقديمها سابقا فقلم اللمس سيكون له استخدامات أخرى من خلال الزر سواء للتحكم في الموسيقى عن بعد أو لالتقاط صورة مع الكثير من الأشخاص.

وبشأن القلق أن يؤثر شحن القلم على أداء بطارية الهاتف حيث يتم شحنه عند وضعه داخل الهاتف فالشركة تضمن شحنه بشكل سريع للغاية بتقنية مخصصة لذلك عند دخوله للهاتف وتضمن الشركة أيضا أنك لن تعاني من فصل القلم بسبب الشحن.

فورتنايت ليست حصرية كثيرا وهدايا إضافية

هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج: كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج

وتحصل هواتف سامسونج على نسخة أندرويد من لعبة فورتنايت اللعبة صاحبة الشهرة الطاغية في العالم حاليا بشكل مبكر إلا أن الشائعات حول استمرارها كحصرية لهواتف الشركة لأشهر أو حتى لشهر واحد لا تبدو صحيحة تماما فالشركة أكدت أن حصرية اللعبة ستستمر لمدة أيام فقط. ومن سيحصل على هاتف Note 9 فسيتمكن من الحصول على سماعة الحصول على 15 ألف من العملة الداخلية للعبة في باكس وزي جالاكسي الخاص أو من الممكن أن يدفع 99 دولارا للحصول على السماعة ومشتريات اللعبة الداخلية.

لعبة فورتنايت لن تصدر على متجر بلاي ربما لتجنب خسارة حصة جوجل من جميع المشتريات التي تتم داخل الألعاب الموجودة على المتجر. فورتنايت حققت مكاسب كبيرة للغاية من المشتريات الداخلية التي حققتها دون أن تكون اللعبة نفسها تباع بأموال حيث أنها مجانية على أندرويد كما كانت مجانية على المنصات الأخرى وهي الحاسب الشخصي وجهاز سويتش من نينتندو وأجهزة بلايستيشن 4 وإكس بوكس وان ونظام تشغيل iOS الخاص بشركة أبل.