هاتف Honor 9 Lite.. كاميرات أمامية وخلفية مزدوجة

منذ شهر ديسمبر الماضي بدأت هواوي في الإعلان عن هاتفها الجديد Hon­or 9 وكانت بداية إطلاقه في السوق الصيني يوم 26 ديسمبر، فقد اختارت الشركة أن يتم إطلاق الهاتف في الصين بدايةً على أن يتم إطلاقه لاحقاً في الهند وروسيا والمملكة المتحدة.

وقد أعلنت هواوي بالفعل عن طرح هاتفها Hon­or 9 Lite بالأسواق الهندية، فقد أعلنت الشركة بشكلٍ رسمي طرح الهاتف في 17 يناير الجاري، وأعلنت الشركة ستقوم بطرح الهاتف بشكلٍ حصري، فسيكون إطلاقه من خلال موقع البيع الإلكتروني فليبكارت، ولم تحدد الشركة السعر الذي سيتم طرحه للهاتف.

والسبب من طرح هاتف Hon­or 9 Lite رغبة الشركة في تقديم بديل لهاتف Hon­or 9 يدعم معظم مواصفاته وفي الوقت ذاته سعره أقل، وذلك رغبة من الشركة في جذب شريحة مختلفة من المستخدمين، فالهاتف سيأتي بمواصفات متميزة وسعره أقل، خاصة وأن الهاتف سيدعم كاميرات مزدوجة في الجهة الأمامية والخلفية.

أما التوقعات عن سعر الهاتف فيرى الخبراء أن سعر الهاتف سيختلف حسب سعة الذاكرة الداخلية والعشوائية، فالهاتف سيصدر بثلاثة نسخ، الأولى بمساحة ذاكرة داخلية 32 جيجابايت و3 جيجابايت، والثانية 32 جيجابايت و4 جيجابايت، والنسخة الثالثة بمساحة 64 جيجابايت و4 جيجابايت، وبذلك فسيتراوح سعر Hon­or 9 Lite ما بين 180 وحتى 275 دولار.

لم تخرج جميع مواصفات الهاتف حتى الآن، وما تم الإعلان عنه بعض المواصفات المتعلقة بنوع الشاشة وحجمها وبعض مواصفات الكاميرات المزدوجة، وسنتعرف على ما تم الإعلان عنه من المواصفات.

بعض مواصفات هاتف Honor 9 Lite

  • شاشة الهاتف Full HD LCD وستكون بحجم 6 بوصة، وبجودة 1080 بكسل، ومن المتوقع أن تدعم النسخة برو شاشة أموليد.
  • سيدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد أوريو 0، وواجهة الشاشة ستكون Emo­tion UI.
  • ذاكرة الهاتف الداخلية والعشوائية ستأتي بمساحات مختلفة 32 و3 جيجابايت، و32 و4 جيجابايت، و64 و4 جيجابايت، وستدعم جميع لنسخ استخدام بطاقة ذاكرة خارجية بمساحة كبيرة تصل إلى 256 جيجابايت.
  • لم يتم الإعلان عن نوع شرائح المعالجة للهاتف بشكلٍ رسمي، ولكن من المتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج Kirin 659.
  • الكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف ستدعمان تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.
  • ستأتي الكاميرا الأمامية المزدوجة بدقة 2 و13 ميجابكسل.
  • ستأتي الكاميرا الخلفية أيضاً بدقة 2 و13 ميجابكسل، وحسب التوقعات السابقة فقد كان من المنتظر أن تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 2 و20 ميجابكسل، ولكن الهاتف خالف التوقعات في هذا الجزء.
  • بطارية الهاتف ستكون من نوع ليثيوم بوليمير بسعة 3000 مللي أمبير، ولا أنباء حتى الآن عن دعم البطارية لخاصية الشحن اللاسلكي، ولكنه ستدعم خاصية Super Charge.
  • سوف يتميز الهاتف بتصميمه فحسب الصور الأولية للهاتف فإن تصميمه رائع، كما أن سُمك الهاتف من المتوقع أن يكون 6 ملم وهو ما سيسعد الكثير من المستخدمين.
اقرأ أيضا  6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9