لماذا ينبغي أن تتحمس لهاتف Huawei P20 أكثر من Galaxy S9؟

ليس هناك شك بأن الكثيرون حول العالم ينتظرون هواتف Galaxy S9 بشدة، وليس هناك شك أيضاً أننا ننتظره مثلهم. ولكن مع خروج Galaxy S9 إلى النور بشكل رسمي فهناك هواتف قادمة من كل المنافسين العمالقة من مصنعي هواتف اندرويد ومن بينهم الشركة المتصدرة في المبيعات Huawei التي ستقدم هاتف P20 ليخلف P10 وهو هاتفها الأكبر الذي يحتوي على أفضل المزايا.

وعلى الرغم من أن Huawei P20 لم يتم الكشف عنه خلال MWC 2018 في برشلونة إلا أن الكشف ليس ببعيد ففي السابع والعشرين من مارس سيتم الكشف عن هواتف الشركة الكبيرة وأهمهم P20 وذلك في مؤتمرها الخاص في باريس. وفي هذا المقال نستعرض المزايا الأهم للهاتف القادم P20 التي تجعله يتميز عن Galaxy S9.

Huawei P20 ومعالج خاص بالذكاء الاصطناعي

ربما ستشكل شريحة Kirin 970 أحد نقاط القوة لصالح P20 من Huawei عند مقارنته بهواتف Galaxy S9 من سامسونج، فوجود شريحة خاصة بالذكاء الاصطناعي ستقدم مزايا هامة بالنسبة لمعالجة الصور تحديداً وعند استخدام الكاميرا والتي ستأتي لأول مرة بثلاث مستشعرات، أيضاً ستساعد الشريحة على عمل أي عمليات خاصة بالذكاء الاصطناعي سواء الآن أو مستقبلاً بثلاثة مما يجعل في يدك هاتف مستقبلي من الآن.

وعلى جانب سامسونج، فهناك مساعد الذكاء الاصطناعي Bix­by ولكن هذا المساعد عند مقارنته بالمزايا التي من الممكن أن تقدمها Huawei مع P20 فلن تكون المقارنة في صالح سامسونج تماماً خصوصاً لأن مساعد Bix­by لا يمكنه أن يصبح مساعد أفضل من Google Assis­tant.

ثلاث كاميرات في الخلف

هل ستستفيد هذه الميزة من معالج الذكاء الاصطناعي الخاص؟ بالتأكيد إن حدث ذلك فسيكون الأمر رائع. ولكن وجود ثلاث كاميرات في الخلف بعيداً عن تمييزه لمظهر الهاتف عن أي هاتف آخر فهو أمر سيضيف عدد من المزايا عند التقاط صور باستخدام الهاتف، هذه المزايا من الممكن أن تتعلق بالواقع المعزز وبجودة الصورة وغيرهم، وحتى نعرفها بشكل محدد علينا الإنتظار حتى يأتي 27 مارس.

اقرأ أيضا  Huawei Watch GT.. تسريب حديث يكشف عن ساعات هواوي المنتظرة

بطارية بحجم بطاريات الأجهزة اللوحية

أحد المواصفات التي لا تقدر سامسونج أن تكون الأفضل من ناحيتها هي أحجام بطاريات الهواتف، فبعيدا عن وجود عدد من الهواتف الإقتصادية التي تقدم بطاريات كبيرة فهاتف P20 من Huawei سيأتي ببطارية بسعة 4000 mAh حيث سيضع لنفسه ميزة أخرى عند المقارنة مع هواتف S9 من سامسونج.