هاتف iPhone XR: تعرف على أرخص هواتف آيفون الجديدة

كشفت أبل في مؤتمرها عن ثلاثة هواتف جديدة، وهم iPhone XS الجيل الجديد من iPhone X الذي يتوقف إنتاجه، وهاتف iPhone XS Max الذي يتشارك مع الهاتف الأول في مواصفاته ولكن بشاشة أكبر وبطارية أكبر بعض الشيء، والهاتف الثالث iPhone XR وهو الهاتف الأرخص من السلسلة الجديدة والذي يأتي بشاشة LCD أقل جودة من الشاشة الـOLED الخاصة بالهواتف الأولى.

الهاتف الثالث والأقل سعرا يقدم عددا من المواصفات التي تتشابه مع الأغلى أيضا. ويقدم iPhone XR جسما مصنوعا من الألومنيوم مع ظهر زجاجي. ويأتي الهاتف بشاشة LCD بدقة 1792 * 828 بيكسل بقطر 6.1 إنش، وهو قطر متوسط بين iPhone XS الذي يمتلك شاشة 5.8 إنش و iPhone XS Max الذي يأتي بشاشة 6.5 إنش.

ويأتي الهاتف الجديد بنفس شريحة الهواتف التي تقدم أداء أفضل من هواتف العام الماضي A12 Bionic المبنية على معمارية 7 نانومتر. ولحسن الحظ فقد وضعت أبل أيضا كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل في هذا الهاتف كالبدائل الأغلى. ويدعم الهاتف أيضا تقنية Face ID حيث يحتوي على تقنية TrueDepth للتعرف على الأوجه بشكل ثلاثي الأبعاد.

وبحسب شركة أبل فالهاتف يقدم عمر بطارية أكبر بساعة ونصف من هاتف iPhone 8 Plus كما أنه مضاد للماء والتراب. الهاتف يأتي أيضا بنظام iOS 12 عند خروجه من العلبة كالهواتف الأخرى iPhone XS وiPhone XS Max.

الهاتف الجديد يتوافر بألوان أكثر من الآخرين حيث يتوافر باللون الأزرق والزهري والأصفر والأحمر والأبيض والأسود كما أنه يتوافر بثلاثة مساحات تخزين داخلية 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت. سعر الهاتف الجديد يبدأ من 749 دولارا لذا فعلى الرغم من منافسته للهواتف الجديدة فلن يكون منافسا لهواتف الشركات الأخرى سعريا بأي شكل.

الهواتف الأخرى تبدأ أسعارها من 999 دولارا لهاتف iPhone XS و1099 دولارا لهاتف iPhone XS Max الذين يتشاركون في معظم المواصفات من شريحة لعدسات بنفس الدقة ودعم للشرائح المزدوجة للمرة الأولى.

اقرأ أيضا  قريبا من جوجل.. جهاز Pixel Slate اللوحي

وبدأت أبل سلسلة X التي تنطق Ten حين كشفت عن هاتف iPhone X العام الماضي، الهاتف كان نقلة كبيرة بالنسبة لهواتف أبل عند صدوره في نوفمبر بشاشة OLED وبأول شق في الشاشة وكأول هاتف يدعم تقنية Face ID أيضا.