هاتف iPhone XS.. متى يتم الكشف عنه وماذا نتوقع؟

شهر سبتمبر هو الشهر الذي ينتظره الكثير من كل عام لرؤية ما ستقدمه أبل، وها هو سبتمبر يأتي من جديد لنستعد لرؤية هواتف آيفون جديدة كليا بعد عشرة أشهر من إصدار آخر هواتف السلسلة iPhone X في نوفمبر الماضي.

وكشفت أبل أن الهواتف الجديدة والتي ربما تحمل اسم iPhone XS بحسب ما يتم تداوله مؤخرا سيتم الةشف عنها بالإضافة إلى أجهزة iPad Pro لوحية جديدة وساعة. Apple watch جديدة أيضا في الثاني عشر من سبتمبر الجاري. وتحت شعار «Gath­er Around» هذه المرة يقام المؤتمر في ولاية كاليفورنيا وعلى مسرح ستيف جوبز الضخم الجديد الذي قامت ابل ببناءه حيث يحضر المؤتمر كبار مسؤولي الشركة على رأسهم المدير التنفيذي تيم كوك.

ومن المتوقع أن تصدر أبل ثلاثة هواتف iPhone جديدة مستوحاة من هاتف iPhone X، أي بشق شاشة لكل منهم. الهاتف الأول سيكون النسخة الجديدة من iPhone X والذي غالبا ما سيحمل اسم iPhone XS بحسب الشائعات وسيكون الهاتف بشاشة 5.8 إنش وبسعر يعادل سعر iPhone X عند إصداره أي يبدأ من 1000 دولار. أما الهاتف الثاني والذي سيكون بشاشة أكبر من الأول فسيكسر حاجز الـ1000 دولار ليكون الهاتف الأغلى في تاريخ الشركة، ربما يكون اسم هذا الهاتف iPhone XS Plus؟

أما عن الهاتف الثالث فلن يكون بشاشة OLED مثل الهواتف الأولى ولكنه سيكون بشاشة LCD عادية ومن المتوقع أن يأتي هذا الهاتف بسعر منخفض نسبيا بالنسبة للهواتف الأخرى لمن يريد هاتفا جديدا من أبل ولكن دون دفع 1000 دولار. بالتأكيد كل هذا من الممكن أن يكون صحيحا أو لا ولكن على كل حال فهذا ما تناولته الشائعات خلال الفترة الماضية.

أيضا تتزايد عدد الشائعات التي تشير إلى أن الشركة تعمل على أجهزة iPad لوحية جديدة، التقارير أشارت إلى أن الجهاز اللوحي الجديد ربما يأتي بشاشة 10.5 إنش تحتوي على شق وتدعم تقنية Face ID دون تواجد أي مستشعر بصمة على جسم الجهاز اللوحي ودون وجود مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر.

اقرأ أيضا  5 حقائق مذهلة عن الهواتف الذكية في الصين

أيضا تتناول التقارير مؤخرا الجيل الرابع من ساعات أبل الذكية التي ستنافس ساعة جوجل هذه المرة في منافسة ربما تكون محسومة لصالح أبل هذا العام حيث تخوض جوجل تجربتها الأولى مع إنتاج الساعات الذكية. أيضا من الممكن أن تتوقع أن ترى سماعات Air­pods بمزايا جديدة خلال المؤتمر يوم 12 سبتمبر. لا تنس متابعتنا من خلال القنوات المختلفة على الإنترنت في هذا الموعد لمعرفة الجديد.