هاتف Mi Mix 3 بتقنية 5G وذاكرة عشوائية 10 جيجابايت

أكدت شركة شاومي الصينية أن هاتفها المنتظر Mi Mix 3 سيتم الكشف عنه في الخامس والعشرون من اكتوبر الجاري وذلك بعد انتشار عدد من التفاصيل الخاصة بالهاتف عبر موقع Wei­bo والتي أشارت إلى دعم الهاتف لتقنية الجيل الخامس 5G كأحد أول الهواتف التي تدعم هذه التقنية بالإضافة إلى قدومه بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت وهو ما أكدته شاومي خلال الساعات الماضية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وعلى الرغم من إظهار الهاتف سابقا في أغسطس – دون توضيح تفاصيله – بالإضافة إلى الصور المسربة، فالهاتف لم يتم معرفة تصميمه المحدد حتى الآن، إلا أنه من الممكن أن نؤكد بحسب التسريبات أن الهاتف سيمتلك ميكانزم للكاميرا الأمامية لتظهر وتختفي داخل جسم الهاتف تماما مثلما قدمت شركة Oppo بهاتف Find X و Vivo بهاتف NEX.

ويحل ميكانزم الكاميرا أحد أهم المشاكل التي واجهت سلسلة Mix من شاومي سابقا وهي السلسلة التي أشعلت حلم الهاتف كامل الشاشة للمرة الأولى كشيء يمكن تنفيذه. ولكن العيب الأكبر الذي قدمته السلسلة كان في وضع الكاميرا الأمامية في الأدنى لجعل الهاتف بدون حواف في الأعلى ما أدى لحواف كبيرة في الأدنى بالإضافة إلى عدم التقاط الكاميرا الأمامية لصور جيدة بسبب المكان الغريب الذي تواجدت به. كل هذا ينتهي الآن بميكانزم الكاميرا المتحركة.

وعن مزايا الهاتف الجديد فقدوم الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 10 جيجابايت سيجعله أول هاتف من شركة شهيرة في عالم الهواتف الذكية يأتي بذاكرة بهذا الحجم ولكنه غالبا شيء لن يأتي بناتج كبير على جانب الأداء وعلينا التأكد من ذلك عند قدوم الهاتف رسميا وتجربته.

أيضا تقنيات الجيل الخامس 5G ليس من الواضح أنها ستكون مفيدة في الوقت الحالي لذا فهذه الميزة أيضا ستقتصر على التباهي بالنسبة لمعظم المستخدمين بدلا من أن تكون فعالة بشكل حقيقي حيث سيتطلب تعميم تقنية 5G بعض الوقت من قبل شركات الاتصالات حول العالم.

اقرأ أيضا  تسريب شكل وتفاصيل هاتف Oppo R11s القادم

سلسلة Mix من شاومي هدفت منذ البداية لتقديم أفضل الإبداعات الممكنة ونتمنى أن يستمر هذا لنرى ما لدى الشركة من إبداعات هذه المرة. فهل قامت اوبو بحرق ابداعات شاومي هذا العام بهاتف Find X الذي صدر منذ عدة أشهر أم لشاومي رأي آخر وتنوي إبهار الجميع بتفاصيل لا نعرفها حتى الآن؟