هاتف Mi Mix 3 من شاومي.. كاميرا منزلقة بسعر مميز

بعد الكثير من الانتظار والشائعات والتشويق كشفت شاومي أخيرا عن هاتفها الجديد Mi Mix 3. وربما كان التخوف الأكبر هو من أن يكون الجهاز يقدم تصميم فقط دون أداء ومميزات جديدة وبعد الكشف الرسمي يمكنك الحكم على هاتف شاومي الجديد.

شاومي تصل تقترب من الشاشة الكاملة تماما بهاتف Mi Mix 3

وكما تتوقع اتى الهاتف بتصميم منزلق للكاميرا الامامية التي تعمل بنظام مغناطيسي ويأتي الهاتف بشاشة كبيرة 6.39 انش وبدقة 2340 * 1080 بيكسل ونسبة ابعاد 19.5 إلى 9 حيث ان الشاشة Amoled تغطي 93.4 بالمائة من مساحة وجه الهاتف.

وتتيح الشركة للمستخدمين عدد من الإمكانيات بخصوص نظام الانزلاق الجديد حيث يختار المستخدم صوت يتم تخصيصه عند فتح الكاميرا كصوت سيفين يتقابلان على سبيل المثال في نتمنى ان تكون هذه الميزة غير مملة. بالإضافة إلى ذلك فنظام الانزلاق يعمل كمفتاح اختصار لفعل شيء معين بشكل تلقائي عند فتح الانزلاق.

كاميرا عملاقة من شاومي؟

وعند فتح نظام الانزلاق تجد كاميراتين أماميتين بدقة 12 ميجابيكسل و2 ميجابيكسل مما يعني صور سيلفي عالية الدقة بدعم للتصوير الليلي المحسن وميزة البورتريه الشهيرة للغاية حاليا وعدد من المزايا الاخرى. أما عن الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 12 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل وهي ما نتمنى أن تقدم صور مميزة عن هواتف شاومي السابقة.

المبشر بالنسبة لكاميرا هاتف Mi mix 3 الجديد من شاومي هو النقاط الكثيرة التي حققها على DXO­Mark حيث حقق 103 نقطة ما يجعله في نفس مستوى Galaxy Note 9 وHTC U12 Plus وخلف Huawei P20 Pro وiPhone XS Max.

اقرأ أيضا  نوكيا بعد التعديل.. هاتف Plus 6.1 يعود بذاكرة وصول عشوائي أفضل

وخلال المؤتمر كشفت شاومي عن عدد من المزايا الإضافية الخاصة بكاميرا الهاتف حيث يعتمد الهاتف على اخذ اكثر من صورة لتحسين الصور الليلية حيث قارنت شاومي بين صور الهاتف وصور P20 Pro من Huawei صاحب الثلاث كاميرات الخلفية في محاولة لإظهار انتصار هاتف شاومي الارخص.

بالاضافة الى ذلك كشفت الشركة عن دعم الهاتف للتصوير البطيء بمعدل 960 إطار في الثانية وهي ميزة موجودة في عدد قليل من الهواتف ويصبح هاتف شاومي الجديد ارخصهم عند الإطلاق. وتتطلب هذه الميزة ذاكرة ديناميكة منفصلة مخصصة لها وهو ما فعلته الشركة في هاتفها الجديد.

مواصفات ومميزات صلبة لهاتف Mix الأحدث

أما على الجانب التقنية فيأتي الهاتف بالتأكيد بشريحة Snap­drag­on 845 حيث يأتي بذاكرة عشوائية حتى 10 جيجابايت وذاكرة داخلية حتى 256 جيجابايت. الهاتف يأتي ببطارية بسعة 3200 mah وبدعم للشحن اللاسلكي السريع وGPS ثنائي التردد وبلوتوث 5.0 وNFC حيث لا يأتي بمستشعر بصمة تحت الشاشة ويأتي المستشعر في ظهر الهاتف بشكل عادي.

الهاتف ايضا ليس به مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر ويأتي بنظام أندرويد الأحدث اندرويد 9.0 باي.

سعر هاتف Mi Mix 3 ونسخه المختلفة

هاتف شاومي الجديد يتوفر بسعر 475 دولار للنسخة الارخص بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت حيث يأتي بالألوان الأسود والازرق والاخضر. النسخة الأعلى من الهاتف تأتي بسعر 720 دولار حيث تقدم 10 جيجابايت ذاكرة عشوائية و256 جيجابايت ذاكرة داخلية.

وكشفت الشركة أن هناك موديل مختلف سيدعم الجيل الخامس ولكن في الربع الأول من 2019.