هاتف Moto G5S Plus في انتظار تحديث أوريو

أصدرت الشركة العالمية موتورولا في عام 2017 مجموعة من الهواتف أطلقت عليها Moto G، وضمت هذه المجموعة عدداً من الهواتف منها Moto G4 Play، Moto G4، Moto G4 Plus، Moto G5، Moto G5s، Moto G5s Plus، Moto G5 Plus، غيرهم، بعض هذه الهواتف حصل على تحديث أوريو وتحديث لنظام التشغيل، وبعضها لم يدعم أي تحديثات جديدة حتى الآن.

من أبرز الهواتف التي لم تدعم هذا التحديث هو هاتف Moto G5S Plus فقد جاء هذا الهاتف بمواصفات تميزت بكونها الأعلى بمجموعة الهواتف، وجاء هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1 مع دعم الترقية لنظام تشغيل أندرويد أوريو، ولكنه لم يحصل على تحديثه الجديد حتى الآن، ولمزيد من التفاصيل حول مواصفات الهاتف سنستعرض مواصفاته وتصميمه في السطور القادمة.

تصميم هاتف Moto G5S Plus

جاء الهاتف بتصميم بسيط غير مبالغ فيه، وبينما جاءت واجهته زجاجية مدعمة بطبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا فقط جاءت الإطارات معدنية لتمنح الهاتف حماية أكثر، أما حجم الهاتف فجاءت أبعاده على النحو التالي 153.5×76.2×8 ملم، ووزنه 168 جرام.

في الجهة الأمامية توجد شاشة الهاتف بحجم 5.5 بوصة، وتمثل 70.3% تقريباً من إجمالي الواجهة، تعلوها سماعة المكالمات ومستشعر الضوء والكاميرا الأمامية وفلاش ليد وأسفلها مستشعر البصمة، وفي الجهة الخلفية الكاميرا المزدوجة وأسفلها فلاش ليد مزدوج، وفي المنتصف شعار موتورولا.

على الجانب الأيمن من الهاتف جاءت أزرار التحكم في الصوت، وأسفلهم زر التحكم في الطاقة وفتح الشاشة، على الجانب الأيسر جاء مدخل شرائح الاتصال، وفي الأعلى جاء مدخل سماعات الاتصال، وفي أسفل الهاتف مدخل الشاحن والسماعات الخارجية.

مواصفات الأداء لهاتف Motorola Moto G5S Plus

دعم الهاتف شرائح معالجة من Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625، وهي من أفضل الشرائح التي دعمتها معظم هواتف لفئة المتوسطة والفوق متوسطة من هواتف 2017، كم دعم معالج رسوميات Adreno 506، مع ذاكرة وصول عشوائي 3 أو 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجابايت، وذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

اقرأ أيضا  كاميرا فريدة من نوعها.. مواصفات مذهلة لهاتف ASUS 6Z

ومع مواصفات الأداء وحجم الذاكرة يمكن تحميل لكثير من التطبيقات على الهاتف، ودعم الهاتف مع تلك المواصفات بطارية سعة 3000 مللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع، لتتمكن من توفير الطاقة اللازمة لاستخدامات الهاتف، وخاصة وأن البطارية غير قابلة للإزالة فلا يمكن استبدالها بأخرى مشحونة عند نفاذ الشحن.

مواصفات الكاميرا لهاتف Motorola Moto G5S

جاء هاتف Motorola Moto G5S Plus بكاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش ليد مزدوج، بلغت دقة الكاميرات الخلفية 13 و13 ميجابكسل، ومع هذه الدقة العالية دعمت عدد من الخصائص منها الضبط التلقائي والتركيز باللمس، ووضع العلامات الجغرافية وكشف الوجه والبانوراما، وخاصية auto-HDR، ودعمت الكاميرات تسجيل الفيديو بدقة 2160 بكسل، أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 8 ميجابكسل ومعها فلاش ليد.