شكاوى كثيرة من هاتف Moto Razr القابل للطي

أطلق هاتف Moto Razr بشاشة قابلة للطي يوم 6 فبراير، ليعاني من مشاكل كبيرة خلال أسبوع واحد.

المشاكل تتعلق بالشاشة القابلة للطي ومفصلها، إذ إن المفصل الذي يتضمن أجزاء متحركة ليدعم الشاشة عند فتحها، ينهار عند إغلاق الهاتف وفقا لاختبارات، منها اختبار CNET.

وبما أن الشاشة منفصلة عن هيكل الهاتف، عندما أخضع الشهير زاك نيلسون الهاتف تحت الاختبار، أشار إلى أن الغبار وحبيبات الرمال من السهل أن تتسرب وراء الشاشة لتحدث ضرر في بسكلات الشاشة وتعطيلها بالنهاية، وهي مشكلة كان قد عانى منها Galaxy Fold قبل إعادة تصميمه.

بل المثير، أن أحد نماذج Moto Razr المعروضة في أحد متاجر البيع رصد في فيديو ونصف الشاشة السفلي معطل، دون أن يخضع لاختبار!

وأجرت CNET اختبار فتح وغلق الهاتف لتجد أنه صمد 27,000 مرة قبل أن يتعطل كليا، في حين قد نجى هاتف Galaxy Fold من قبل إلى 120,000 مرة. وردت موتورولا على هذا الاختبار بأن الآلة ليست مناسبة لهكذا اختبار، ويبدو من موتورولا المصور بالفيديو أدناه، أنّ الآلة المستخدمة من قبل CNET تقوم بفتح وإغلاق الهاتف بسرعة عالية وتضع ضغطا على المفصل.

موتورولا وجهت نصائح للمستخدمين بأن يحفظوا هواتفهم بعيدا عن الأشياء الحادة، وألا يضيفوا حماية للشاشة، وأن يتأكدوا من إغلاق الهاتف تماما قبل وضعه في جيوبهم.

بعد نتائج المراجعات السابق الإشارة إليها، ننصح بالتفكير مرتين قبل اقتناء هكذا هاتف بسعر 1500 دولار، خاصة وأن المواصفات التقنية للأداء لا تقترب من هواتف الفلاجشيب العادية.