هواتف

هاتف OnePlus 6T بمستشعر بصمة تحت الشاشة رسميا

الهاتف الثاني لشركة One­Plus هذا العام والذي سيحمل اسم One­Plus 6T سيمتلك أحد المزايا المنتظرة للغاية. ويمتلك الهاتف القادم مستشعر بصمة تحت الشاشة وهو ما يظهر في شاشة القفل في أدناها ليقوم المستخدم بلمس الشاشة بدلا من لمس مستشعر البصمة.

هذا الهاتف لن يكون الهاتف الأول بمستشعر بصمة تحت الشاشة، حيث أن هناك عدد من الهواتف التي تمتلك مستشعر تحت الشاشة بالفعل حاليا ولكنها ليست الهواتف التي يمكنها أن تحقق مبيعات ضخمة للغاية. شركة Vivo لديها عدد من الهواتف بمستشعرات بصمة تحت الشاشة Vivo V11 وX21 وX20 Plus UD وNEX. أيضا هاتف Huawei Mate RS بتصميم Porsche وهاتف Oppo Find X ضمن الهواتف التي تقدم الميزة.

الميزة الجديدة التي تدعوها شركة One­Plus باسم Screen Unlock ستتيح فتح الشاشة من خلال لمس الشاشة والذي غالبا ما سيعمل في الجزء الأدنى وبعملية وسرعة بالتأكيد لا نعرفها حاليا ولن نعرفها حتى يتم الإمساك بالهاتف.

وجاء في بيان من شركة One­Plus لموقع CNET: «نقوم بفتح قفل هواتفها للكثير من المرات يوميا، وهذه الميزة تتيح تسهيل الإجراءات المطلوبة لهذه العملية. وبإضافة هذه الميزة للميزات المتواجدة حاليا لفتح قفل الهاتف مثل Face Unlock سيتاح للمستخدم أن يفتح الهاتف بالطريقة الأكثر مناسبة له.»

وكانت شركة One­Plus تنوي تقديم الميزة في هاتف One­Plus 5T إلا أن التقنية لم تكن مناسبة في هذا الوقت لذلك أو «غير ناضجة بشكل كاف» على حد الوصف. وتم ادعاء تواجد مستشعر البصمة تحت الشاشة في هاتف One­Plus 6T للمرة الأولى حينما تم تسريب صورة لعلبة الهاتف القادم.

وتعتمد مستشعرات البصمة التي يتم وضعها تحت الشاشات على لمس الشاشة التي تنقل البصمة إلى مستشعر صور بصري والذي يترجمها ليعرف إن كانت صحيحة أو لا من خلال معالج ذكاء اصطناعي.

اقرأ أيضا  موتورولا ون أكشن هاتف جديد بثلاثة كاميرات خلفية

وبحسب التقارير السابقة فهاتف One­Plus 6T سبأتي في أكتوبر القادم أي أننا لن ننتظر كثيرا حتى نرى الهاتف. أيضا تشير التقارير إلى قدوم الهاتف بثلاث كاميرات خلفية وبسعر 550 دولارا أمريكيا لينافس الهواتف الكبيرة مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى