بعد تحقيق الأعلى في تاريخها.. هل تتوقف أرباح جوجل عن الارتفاع يوما؟

كشف تقارير الربع الثالث من 2018 أن الفابيت، الشركة الأم لجوجل، جنت 33740000000 دولار خلال هذه الفترة فقط مما يعني أن جوجل جنت 33.4 مليار دولار خلال هذه الفترة مما يجعل هذا الربع الافضل في تاريخ الشركة بحسب Sta­tista.

ومنذ بداية الشركة العملاقة وهي تتسلق سلم الارتفاع فقط بالقليل من الانخفاضات التي يتبعها ارتفاعات مستمرة، علاقة ارباح جوجل علاقة طردية بشكل غريب مما يثير تساؤل وهو متى ستشهد جوجل انخفاضات؟ هل تستمر بالارتفاع لتحقق 40 مليار دولار كل ثلاثة اشهر ثم 50 مليار دولار ثم 200 مليار دولار كل ثلاثة اشهر دون ان تقف عند حد معين؟

وبما أن جوجل تعتمد على الكثير من ربح اعلانات محركات البحث والمواقع فلا يمكن تخيل ارقام جوجل تقل قريبا بشكل مبداي حيث لا يوجد اي سبب ربنا يدفع السركات للاستغناء عن الاعلان على محرك البحث الضخم والذي ليس له منافس حتى في الأفق ولا يبدو أنه سيكون له منافس قريبا إن كان له منافس في أي وقت.

وتقدم جوجل عدد من الخدمات تاتي تضخ لها ارباح كبيرة للغاية ابرزها ارباح الاعلانات ولكن هناك ايضا ارباح من خدمات مدفوعة مثل Youtube red وGoogle Play Music وGoogle Dri­ve وارباح من اندرويد عبر متجر جوجل بلاي وغيرها من المصادر التي تجعل جوجل ذات ارضية صلبة للغاية.

وفي نفس الوقت قررت جوجل إلغاء ميزة اظهار معلومات حول مكان معين عند الذهاب له على الرغم من اعتبار الميزة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين الذي عبروا عن ذلك بالفعل، ولكن سريعا ما تم اساءة استخدام الميزة وانتشار المعلومات المضللة ما دفع جوجل إلى التراجع عن هذه الميزة على الاقل في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا  قاعدة شحن ثلاثية "لاسلكية" من بيلكين

وكانت جوجل قد كشفت عن احدث هواتفها في مؤمتر Made By Google الذي من الواضح أننا سنتعود على تقديمه في اكتوبر كل عام. ونفس النسق السابق قدمت جوجل هواتف Pix­el 3 وPix­el 3 XL حيث فوجئنا هذا العام بوجود شق في الشاشة كميزة لم نكن تمناها تماما من الشركة. وكشفت الشركة عن اشياء اخرى من بينها الجهاز اللوحي الجديد Pix­el Slate.