هل تملك هواتف سامسونج جالاكسي القدرة على مقاومة الماء؟

يدرك أغلبنا تميز هواتف سامسونج جالاكسي الأحدث، بالقدرة على مقاومة الماء، إلا أن تلك المقاومة تصل إلى درجات معينة فحسب، وتختلف من نوع إلى آخر، ما يدفعنا إلى توضيح الأمور الآن، حتى لا يفسد منك الهاتف في لحظة.

مقاومة غير كاملة للماء والأتربة

يملك هاتف Galaxy S10 من سامسونج، تقييم IP68، فيما يخص حساسية وقدرة الهاتف على مقاومة الماء والغبار، وهو تصنيف جيد جدا، ولكنه لا يعني حماية الهاتف من الماء بصورة نهائية أو مؤكدة، نظرا لأن ذلك يتطلب حصول الهاتف على التقييم الأعلى الذي يصل لـIP69، وهي درجة لم يصل إليها أي هاتف بالأسواق.

يوضح خبراء التقنية أن تقييم IP68، الذي حصل عليه هاتف Galaxy S10، مثل جميع هواتف سامسونج الحديثة وحتى جهاز S7، تعني قدرة تلك الهواتف الذكية على تحمل الماء حتى عمق لا يزيد عن 1.5 متر، ولفترة زمنية لا تتجاوز الـ30 دقيقة، الأمر الذي يكشف عن خطورة تعرض هاتف سامسونج جالاكسي، إلى أعماق مائية لفترات طويلة، قد تفسد الهاتف دون شك، مهما كان حديثا.

كذلك يرجى الحذر من أن معايير حساسية الهاتف ضد الماء والغبار، تتماشى فقط مع الظروف الطبيعية، ما يعني بأن قدرة الهاتف على تحمل المياه لعمق 1.5 متر ولأقل من نصف ساعة، تنطبق على المياه الطبيعية وغير المالحة أو المخلوطة بزيوت أو سوائل أخرى، ومع الوضع في الاعتبار أيضا أن أي كسر بسيط بالهاتف ربما يسهل دخول الماء وبالتالي إفساده.

بدون ضمان

في وقت تدعم فيه أجهزة سامسونج الأحدث بميزة مقاومة الماء والغبار، نجد أن الهواتف التي سبقت إصدار هاتف S7، أي كل ما سبق مارس من عام 2016، لا تتمتع بتلك الميزة من الأساس، لذا فمن الجنون أن تتعرض للمياه تحت أي ظرف.

اقرأ أيضا  هل تستعد سامسونج لإصدار هاتف قابل للطي؟

الجدير بالذكر، أنه في حال تعرض أحد هواتف سامسونج الحديثة نفسها للتلف، بسبب مرور المياه للداخل، لا يعني قدرة صاحب الهاتف على استرداد ثمنه أو تصليحه مجانا، بالرغم من مقاومته المفترضة للماء، بحسب ما أكد موقع Business Insider، لذا ينصح في النهاية بعدم التسليم بقدرة هاتفك على مقاومة الماء، حتى لا يتلف منك يوما بلا رجعة.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا