هل وصلت سلسلة G من LG إلى نهايتها؟

مع كل عام ينتظر مستخدمو الهواتف الذكية الإصدارات الحديثة، وخاصة من فئة الهواتف الرائدة التابعة لأكبر شركات الهواتف الذكية، فيتوقع المستخدم هاتف جديد من نوع محدد باعتبار الأسلوب المتبع في إصدار هواتف أحدث من الإصدارات السابقة، فالمستخدم على ثقة من التعرف على الهاتف الجديد ولكنه فقط يجهل اسم الإصدار.

فهاتف مثل iPhone X على سبيل المثال كان المستخدمون على معرفة بوجوده قبل الإعلان الرسمي بشهور من خلال التقارير التي تم نشرها عنه، إلا أن اسمه كان مجهول حتى وقت صدوره، ويبدو أن توقعاتنا لهاتف باسم G7 لن تحدث.

فبحسب التقرير الأخير الذي نشره موقع Digital Daily، فإن سلسلة G التي بدأتها شركة LG منذ سنوات قد وصلت لنهايتها، فيما ستقوم الشركة بإصدار هاتف جديد في 2018 ولكن ليس G7 وليس G من الأساس، لتبدأ سلسلة جديدة لم يعرف اسمها أحد حتى الآن إن صح هذا التقرير.

من الجدير بالذكر أن سلسلة هواتف G تعود بادية ظهورها لعام 2012، حين أصدرت الشركة هاتف Optimus G، وتم تسمية الهاتف الذي خلفه G2 لتسير السلسلة حتى G6 وتنتهي به السلسلة في 2017.

وبحسب الموقع فإن الشركة ليس لديهم هلم حتى الآن بالاسم الذي سيتم إطلاقه على السلسلة الجديدة، وأن وجود اسم جديد لسلسلة أمراً مطروح وتسمية الهواتف القادمة برقمين أمراً أيضاً مطروح.

وبالنسبة لتسمية الهاتف القادم باسم جديد بالتأكيد يعود لأسباب تسويقية لا أكثر، فاسم G7 يبدو أقدم من iPhone 8 ويبدو أقدم أيضاً من S9، لذا ربما الخطوة تأتي الآن ليبدو الهاتف جديد من ناحية الاسم، ولا يصبح الاسم الخاص به عائقاً في طريق نجاحه.

يذكر أن سلسلة LG G لم تكن السلسلة الوحيدة للشركة فهواتف V تصدر من الشركة أيضاً بمواصفات لا تقل شيئاً عن مواصفات سلسلة G، ولكنها لا تحقق المبيعات المرجوة دائماً، ربما لعدم التسويق لها بشكل مناسب، لذا إعادة التفكير في الأمور الخاصة بتسويق الهواتف من قبل LG أمرٌ جيد وخطوة في الطريق الصحيح.