قريبا.. هواتف جديدة مبتكرة من آيفون

صرحت شركة أبل مؤخرا في مؤتمرها السنوي عن إطلاقها لعدد من هواتف الآيفون بموديلات جديدة ظلت تعمل عليها خلال السنوات القليلة الماضية. الهدف من مضي هذا الوقت هو التمكن من إطلاق موديلات من أجهزة الآيفون بشكل أقل سعرا من مثيلاتها العادية دون مساس صريح بإمكانيات الجهاز.

وأول من صرحت عنه شركة أبل هو أصغر وأرخص جهاز آيفون ضمن عائلة إل S والذي أطلقت عليه iPhone SE2

حول جهاز iPhone SE2

في عام 2016 الماضي، قامت شركة أبل بكشف أولى محاولاتها في إنتاج iPhone SE ليأتي مشابها للإصدار iPhone 5 وiPhoneS ولكن بميزات الإصدار الأعلى من أجهزة الآيفون iPhone 6S. الهدف الرئيسي هو طرح جهاز يستهدف ذوي الميزانيات المتوسطة بحجم أقل وإمكانيات أكبر بما لا يزيد عن 400$ أي أقل من نصف سعر الإصدارات الأكبر من آيفون.

قريبا.. هواتف جديدة مبتكرة من آيفون
ومع توالي المؤتمرات نفت شركة أبل القيام بتقديم أي تحديثات على الموديل المقترح إلا تعديلا بسيطا لزيادة سعة الجهاز المقترحة لتصبح 128 جيجا بايت.

ومن جانب السيد «مينج تشي كو» والذي يعمل كمحلل لأنظمة الأمان في المؤسسة، فقد صرح في وقت سابق أن الوقت المنصرم في تجهيز هذا الإصدار لن يودي بأي طفرات صناعية تخص التعرف علي ملامح وجه المستخدم أو فعاليات جذرية في التصميم أو حتى تفعيل تقنية الشحن اللاسلكي للجهاز، الأمر الذي جعله يؤكد وبشدة على أن ما يواجهه التصميم من تحديات تخص خفض سعر التكلفة والطرح لا أكثر.

وفي الوقت نفسه توالت فعاليات التصريح لتمس شركات تصنيع إكسسوارات الهواتف الخلوية لتقديم كل ما يلزم iPhone SE2 بالحجز المسبق. وتم اختيار متجر Mobile­fun الإنجليزي ليكون هو الواجهة المستخدمة لطرح المنتجات. وتزعم الشركة أن مؤسسة أبل قد اختصتها بملامح التصميم الأولية للجهاز، بما يغير في التصميم المرتقب ليصبح كامل الشاشة بدون أي حواف.

اقرأ أيضا  7 نصائح لملاك هاتف iPhone SE الجديد

وتقول الشائعات إن جهاز iPhone SE2 سوف يكون المصغر لجهاز iphone X ولكن باختلاف بسيط بخصوص الزر الرئيسي للجهاز ومستشعر البصمة. كما أن التصميم المبدئي لـ iPhone SE سوف يشهد تغييرا في مدخل سماعة الرأس ولكن بسعر أقل من المتعارف عليه نظرا لصغر حجم الجهاز بالأصل والذي لن يتعدى حجمه الـ4 بوصة تقريبا. ومن ثم بدأت شركة «Olixar» باستقبال طلبات إكسسوارات الجهاز بشكل مسبق لطرح ملحقاته المميزة.

إصدارات جديدة من iphone X

بعد أن لاقى إصدار iPhone X رواجا واستحسانا بين مستخدمي الآيفون، تعتزم شركة أبل وفقا لتنبؤات «مينج تشي كو» أن آيفون إكس سوف يتم طرحه في أجيال جديدة بأحجام مختلفة للشاشة. كما أنه يتوقع أن يتم إصدارات أخرى من فئة الـ Plus، والتي قد يصل حجمها إلى 6.5 بوصة بشاشة OLED ومواد تصنيع فولاذية مقاومة للصدأ بكاميرتين مدمجتين.