هونور تفسر عدم إصدارها لهاتف قابل للطي حتى الآن

أعلنت شركة هونور للتو عن أول هاتف مثير حقًا الأمر الذي يجعلنا نتوقع تطورًا كبيرًا في عالم الهواتف الذكية، مع بعض الإكتشافات المثيرة للإهتمام والتي قد تدفعك لتغيير هاتفك الحالي.

منذ فترة طويلة كثرت الأحاديث عن اصدارات 5G وشاشات قابلة للطي، وهي على وشك أن تصبح واقعًا على هاتف يمكنك شراؤه، إذ يمكنك حتى شراء هاتف “Royole FlexPai” القابل للطي الآن، ولكن هونور اتخذت اتجاهًا مختلفًا لبدء 2019، حيث يحتوي جهاز “Honor View 20” الجديد على كاميرا مثقوبة في الجهة الأمامية (وهو أول هاتف عادي يقوم بذلك)، وعمر بطارية رائع، وبسعر معقول مقارنةً بأسعار الكثير من الهواتف الأخرى من الفئة الراقية.

هونور
هونور

لماذا تجنبت هونور الشاشة القابلة للطي؟

قال جورج تشاو، رئيس شركة هونور: “إننا ننظر إلى الهواتف القابلة للطي بشكل عميق، ولكن بالنسبة لنا، الأمر كله يتعلق بالتجربة”، وأضاف مؤكدًا: “من وجهة نظر التكنولوجيا، هذا جيد، ولكن لماذا نحتاج إلى هاتف قابل للطي؟ ماذا يمكن أن تقدم التجربة للمستخدم؟”

وأكد تشاو: “ربما يكون هناك هاتفان معًا، ولكن هذا كثيرًا جدًا وغير ملائم، من وجهة نظري، تحتاج التكنولوجيا إلى جلب تجربة أفضل، لتحسين الخدمة، وهذا الأكثر أهمية”.

وتحدث موقع “TechRadar” المهتم بأخبار الهواتف، إلى تشاو في الإطلاق العالمي لـ Honor View 20، حيث اكتسب الجهاز تعليقات إيجابية بشكل عام، بما في ذلك تصنيف 4.5 نجوم في موقع “TechRadar”، ويبدو أن تعليقات تشاو حول الهواتف القابلة للطي تبدو مختلفة تمامًا عن علامة هواوي التجارية، إذ تشارك هونور و هواوي مركزًا للبحث والتطوير، ولهذا السبب غالبًا ما تشاهد تقنية مشابهة من خلال منتجات الشركتين.

أكد المدير التنفيذي لشركة هواوي، “ريتشارد يو” الآن خططه لإطلاق جهاز قابل للطي قادر على توصيل 5G خلال هذا العام، ما إذا كان من المقرر أن يكون جهاز P30 Pro أو ربما هاتفًا أعلى نهايةًا مصممًا بشكل أكبر لإظهار التكنولوجيا بدلاً من أن يكون جهازًا يبيع بشكل جيد للجمهور ومعتادين عليه.

ومع ذلك، فقد أكد “يو” أن هواوي مهتمة بالتقنية كما يقول تشاو إنه كذلك،ولكن هونور لا تعتقد أنها جاهزة بعد، ما يعتقد به تشاو هو المستقبل القريب لتكنولوجيا الهواتف الذكية، أو على الأقل الهواتف التي أصدرتها هونور، والتي تحتوي على حواف فارغة.

المصدر طالع المصدر من هنا