واتساب أكثر التطبيقات استخداما متخطيا فيسبوك

وفقا لتقرير جديد من شركة الإحصائيات App­topia فتطبيق واتساب قد تم استخدامه لمدة 85 مليار ساعة خلال الثلاثة أشهر الماضية. ومع تصدر تطبيقات التواصل قائمة التطبيقات الأكثر استخداما حصل فيسبوك على 30 مليار ساعة من الاستخدام خلال نفس الفترة.

وتضمنت قائمة التطبيقات الأكثر استخداما تطبيق Wechat الصيني في المركز الثاني بسبب استخدامه دون غيره في الصين وتطبيق فيسبوك في المركز الثالث. أما المركزين الرابع والخامس فكانا من نصيب Mes­sen­ger وPanado­ra. واكتملت قائمة التطبيقات الأكثر استخداما بتطبيقات Youtube ثم Insta­gram ثم Twit­ter ثم Google Maps ثم Spo­ti­fy.

وحتى لا تمتلئ القائمة بالتطبيقات الصينية فلم يتم حساب التطبيقات في المتاجر الصينية الخاصة بالدولة فقط لأنها ببساطة ستفسد القائمة وعلى الرغم من ذلك يظهر تطبيق Wechat ضمن التطبيقات الأكثر استخداما.

ومن الغريب أن نرى تطبيقات المحادثة تتفوق على تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث أنها ظاهرة لا يبدو أنه قد تم دراستها بشكل كبير. تطبيقات المراسلة واستخدامها أكثر من التطبيقات الأخرى ربما يتعلق لدى الكثيرين بالأشخاص الأكبر سنا ولكن من الواضح أن هذه التطبيقات يستخدمها الشباب أيضا أكثر من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

أما على جانب الألعاب فلم تأت Fort­nite في المركز الأول وجاءت Clash of clans في هذا المركز برصيد 3.83 مليار ساعة خلال الثلاثة أشهر الماضية. وأتت اللعبتان الخفيفتين My Talk­ing Tom وCan­dy Crush Saga في المركزين الثاني والثالث لتأتي Fort­nite خلفهم في المركز الرابع.

أما عن بقية القائمة الخاصة بالألعاب فتضمنت لعبة Lords Mobile ثم Sub­way Surfers ثم Helix Jump ثم Helix.io. أما المركز التاسع فكان من نصيب لعبة Pugb الشهيرة والمركز الخامس كان من نصيب لعبة Fish­dom برصيد 1.51 مليار ساعة من اللعب في ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا  تقرير: سامسونج تطرح هاتفا متوسطا بمعالج رائد

تراجع Fort­nite ربما يكون بسبب عدم تواجدها على أندرويد بالإضافة إلى أن اللعبة متاحة أيضا على منصات أقوى للألعاب كمنصات الألعاب المنزلية PS4 وXBOX One بالإضافة إلى الحاسب الشخصي وجهاز Switch من نينتندو وجميعهم قادرون على تشغيل اللعبة بشكل أفضل من الهواتف الذكية من حيث الجرافيك والتحكم في اللعبة.