واتساب على آيفون يتيح التأمين بالبصمة أو ملامح الوجه

ًيتيح تطبيق واتساب للتراسل الفوري الآن لمستخدمي بالتأمين بإستخدام بصمة الأصبع أو ملامح الوجه، حيث أطلقت الشركة تحديثًا جديدًا مساء أمس برقم 2.19.20، وكما هو مذكور في ملاحظات التحديث، يتضمن دعماً لمعرف Face ID و Touch ID.

لتنشيط الميزة الجديدة، ستحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات داخل التطبيق، ثم النقر على “الحساب” و”الخصوصية” وتفعيل قفل الشاشة. بحيث يمكنك إختيار تنشيط بصمة الأصبع أو ملامح الوجه.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الميزة ستعمل وفقاً لإصدار آيفون الخاص بك، بحيث بصمة الأصبع تدعم آيفون 5S إلى آيفون 8 بلس، بينما ميزة التعرّف على الوجه من آيفون X فأعلى.

بمجرد تنشيط الميزة، يمكنك إختيار ما إذا كانت ستعمل فوراً أو بعد دقيقة واحدة أو 15 دقيقة أو 60 دقيقة من عدم النشاط، بحيث إذا أخترت فوراً، كلما تخرج من التطبيق وتعود إليه سيطلب منك مصادقة البصمة.

واتساب على آيفون يتيح التأمين بالبصمة أو ملامح الوجه

واحدة من أهم مميزات تطبيق واتساب هي التشفير من النهاية إلى النهاية، وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد بالوصول إلى المحادثات الخاصة بك بما في ذلك إدارة تطبيق واتساب لن تتمكن من قراءة رسائلك. وهذه الميزة تسببت بالكثير من الإنتقادات من جانب الحكومات في جميع أنحاء العالم، حيث أنهم غير قادرين على إعتراض الرسائل والتجسس على المستخدمين بما في ذلك المجرمين منهم.

بدلاً من الرضوخ، يبدو أن فيس بوك تضاعف من جهود التشفير. في الأسبوع الماضي، ظهرت أخبار بأن الشركة تخطط لتوحيد الثلاثي من تطبيقات المراسلة وهم واتساب وإنستجرام وأيضاً ماسنجر تحت بنية واحدة تتضمن التشفير من النهاية إلى النهاية إفتراضياً في جميعهم.

واتساب أصبح الآن تطبيق فيس بوك الأكثر شعبية على الهواتف. وفقاً لبيانات App Annie الأخيرة، من الواضح أن فيس بوك تريد وضع نفسها كشركة تركز على الخصوصية والأمان، على الرغم من الفضائح التي أبتليت بها في الآونة الأخيرة، حيث تشير التقارير إلى أنها وظفت 3 من خبراءة الخصوصية، أحدهم سيعمل كمديراً لسياسة الخصوصية بواتساب.

السماح للمستخدمين بقفل التطبيق بواسطة البصمة أو ملامح الوجه يذهب إلى حد ما نحو المساعدة على هذه المهمة الأوسع بزيادة خصوصية وأمن بيانات ورسائل المستخدمين، ويبدو أن الشركة تعد شيئاً مشابهاً لنسخة أندرويد، وفقاً للنسخة التجريبية الأخيرة.