بعدما انتظرناها طويلا.. واتساب يتيح تعديل رقم الهاتف

يتيح تطبيق واتساب بالفعل الآن ميزة نقل الحساب إلى رقم آخر حيث تنتقل كل بياناتك من محادثات ومجموعات وبيانات الحساب والإعدادات. ولكن مع وجود هذه الميزة ظلت هناك مشكلة كبيرة وهي كيف من الممكن أن تخبر أصدقائك أنك قد قمت بتغيير رقمك ليتواصلوا معك عبر الحساب الجديد، وهي المشكلة التي حلها تطبيق واتساب بالفعل في تحديثه القادم.

وتحتوي نسخة البيتا من التطبيق على أندرويد والتي تحمل رقم 2.18.91 على ميزة ستتيح إمكانية اختيار تنبيه أصدقائك عند نقل حسابك إلى رقم آخر باستخدام الخاصية الموجودة بالفعل والتي يدعمها التطبيق منذ فترة طويلة.

بعدما انتظرناها طويلا.. واتساب يتيح تعديل رقم الهاتف

وعند إتاحة الميزة فسيتمكن المستخدم من الذهاب إلى الإعدادات ثم «الحساب» ثم اختيار تغيير الرقم، وعند اتباع هذه الخطوات ففي التحديث الجديد سيتم تخيير المستخدم ما إذا كان يريد تنبيه أصدقائه أنه قام بتغيير رقمه أم لا، وذلك بعد كتابة الرقم الجديد الذي ستقوم بالتغيير إليه.

وعند إعلام صديق بتغيير رقمك فسوف تظهر له رسالة بذلك في المحادثة بينكم، حيث ستظهر الرسالة رقمك الجديد. وعلى الرغم من أن نسخة أندرويد كانت السبب في اكتشاف الميزة مبكرا إلا أن الميزة قادمة أيضا على نسخة واتساب على أنظمة iOS وWin­dows Phone.

ومن الممكن أن تصبح مختبرا لتطبيق واتساب أو أي تطبيق آخر من خلال صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي إن كنت مهتما بالحصول على المزايا الجديدة للتطبيقات وإعطاء رأيك. ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة يجب أن تعلم جيدا أن نسخ البيتا من التطبيقات تكون غير مستقرة وربما تعاني من المشاكل.

وتقوم فيسبوك خلال الأشهر الماضية بإصدار الكثير من التحديثات والمزايا لتطبيقاتها سوء فيسبوك أو إنستاجرام أو تطبيق المراسلة الشهير واتساب، حيث تقوم بذلك بمعدل سريع من بداية العام الحالي 2018.

اقرأ أيضا  بطرق سهلة.. كيفية النشر على إنستجرام من الحاسوب

ولم تهنأ الشركة بتحديثاتها لتواجه هجوما كبيرا لاستخدام الموقع في التأثير على الناخبين الأمريكيين بعد سرقة بيانات 50 مليون مستخدم أمريكي فيما يعرف بقضية Cam­bridge Ana­lyt­i­ca وهي الشركة التي تولت المهمة، التي ربما تكون أحد أسباب انتخاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي.