واتساب يدعم وضع الظلام في الإصدار التجريبي الأخير

تشير التقارير إلى أن واتساب أضافت وضع الظلام أخيرًا في التحديث الأخير، وبحسب ما ورد شوهدت منصة الرسائل المملوكة لشركة فيسبوك وهي تدير وضعها المظلم في أحدث إصدار تجريبي لها، حيث يحتوي تطبيق فيسبوك ماسنجر بالفعل على وضع الظلام، والآن يبدو أن الشركة تعمل على اضافة هذه الخاصية إلى واتساب في أسرع وقت ممكن.

وضع الظلام

وقدم تطبيق واتساب مؤخرًا تحديثه الجديد الذي يتميز بوضع الظلام إلى برنامج «Google Play Beta»، وذلك وفقًا لموقع «WABetaIn­fo»، كما يعرض التقرير أحدث لقطات للتطبيق، في الإصدار الذي يحمل رقم 2.19.82. في وضع الظلام الجديد المنتشر في لوحة الإعدادات الأساسية للتطبيق، وبالرغم من ذلك، لم يتم الكشف عن وضع الظلام عبر الدردشات الفردية.

وتقلل خاصية وضع الظلام من استخدام بكسل العرض الكامل للتطبيق، خاصًة للهواتف الذكية التي تتميز بشاشات «AMOLED» و«OLED»، وبالتالي يساعد في تقليل استهلاك البطارية، حيث أن هناك العديد من التطبيقات مثل تويتر، وتليغرام، وفيسبوك ماسنجر تحتوي غلى هذه الخاصية.

واتساب يدعم وضع الظلام في الإصدار التجريبي الأخير

ويشير هذا التقرير إلى أن الوضع المظلم على واتساب لا يزال قيد التطوير ولم يتم تحديد تاريخ البدء الرسمي، كما يتضمن الإصدار التجريبي الأخير من واتساب أيضًا عرض أسماء الملفات الصوتية التي تتم مشاركتها أو إعادة توجيهها داخل المحادثات، كما تعمل واتساب أيضًا على عرض عدد مرات إعادة توجيه رسالة فردية، والتي من المتوقع أن تكون مفيدة في معالجة انتشار الأخبار المزيفة عبر النظام الأساسي.

وعادة ما يلجأ «فيسبوك» إلى إضفاء التطوير على مختلف المنصات التي يديرها حتى لا يشعر المستخدم بالصعوبة في إدارة أعماله أو مناقشاته خاصة أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الموقع الأزرق بإضفاء التنوع والتجديد عبر موقع انستغرام وواتساب.

اقرأ أيضا  جوجل تمنع تنزيل الصور من البحث.. فلماذا؟

وبدأ خبراء التكنولوجيا الربط المستمر بين ما يقوم به فيسبوك من جانب وإمكانية وضع خطط مشابهة للتطور للمنصات الأخرى التابعة من حانب آخر لذا فإن الكثير من التحليلات خرجت بشأن هذا الصدد خاصة أن الربط أصبح وثيق الصلة حاليا بحياة المستخدم وتواصله مع الآخرين فالعالم الصغير الذي صنعته التكنولوجيا لهذا العالم أصبح لا يرضي غرور المطورين ويريدون أكثر صغرا.

المصدر طالع المصدر من هنا