بخطأ تقني.. واتس آب يفتح قوائم الحظر

نشر الموقع الخاص بصحيفة الإندبندنت inde­pen­dent خبرا يخص ثاني أكبر خطأ تقني تعرض له تطبيق التراسل السريع واتس آب. ظهر الخطأ بعد إعلان واتس آب عن تحديثها لبعض خصائص التواصل مع المجموعات الخاصة وإضافة إمكانيات جديدة لطلب بيانات تعزز من مصداقيات الحسابات محل التواصل.

وقد تلا تحديث التطبيق ظهور بعض الرسائل التواصلية بين الحسابات الموقوفة بقوائم الحظر في البرنامج وبين مالكي الحسابات. يذكر أيضا أن الخطأ التقني الفادح قد امتد ليعرض حتى حالة الحساب ناهيك عن إمكانية التراسل وتبادل البيانات مرة ثانية.

ويعمل الآن فريق تطوير واتس آب على إصلاح هذا الخطأ البرمجي الفادح لإرجاع التطبيق إلى الحالة الأولية المستقرة قبيل إطلاق التحديث الأخير. أظهرت النتائج أن أكثر من تداعت نداءاتهم الاحتجاجية كانوا من مستخدمي نظام تشغيل أندرويد يلي ذلك مستخدمو الـ iOs.

وقد نفى المتحدث الرسمي باسم فريق تطوير الواتس آب أي تأكيدات حول كفاءة التطبيق بعد إطلاق التحديث ،بل إنه قد صرح عبر موقع الفاينانشال إكسبريس «Finan­cial-express» أنهم قد قاموا بإطلاق التحذيرات عبر الموقع لأخذ الحيطة مما أثار ضجة أكبر بين مستخدمي التطبيق والمتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه في عام 2017 قد تم اكتشاف خطأ تقني على نفس الشاكلة الحالية مؤدية بذلك إلى تفعيل ميزة المكالمات الصوتية في المملكة العربية السعودية بعد إعلانها حظر ميزة المكالمات الصوتية أو المرئية عبر التطبيق.

وقد صرحت العديد من الدول بأن مثل هذه الميزة قد أثر على مدخولات شركات الاتصالات الأمر الذي أدى إلى حجب التواصل الصوتي وإتاحتها بشكل نصي فقط سواء كان الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث والرابع لشركات الاتصالات أو التوصيل عبر WIFI.

و قد تفاجأ مستخدمو الواتس بالمملكة العربية بتفعيل الميزة مرة ثانية من قبيل الصدفة في الوقت الذي أفادت فيه الكوادر التقنية القائمة على الأمر بأن حظر المكالمات لم يتم فتحه بل إن تحديث الواتس آب فتح حجب الاتصال بين الأفراد المتصلين بالإنترنت عبر نفس شبكة الـ WIFI فقط.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات تحرير الفيديو على أندرويد

و رجوعا إلى القضية الحالية ،أفاد العديد من المستخدمين أن الحسابات التي تتصدر قوائم الحظر تتمكن الآن من مشاهدة قصاصات الفيديو المنشورة وعليه كان لزاما على كل مالك حساب إيجاد طريقة أخرى تحفظ له أمور الخصوصية بالشكل الذي عهد عليه سابقا بشكل يدوي… وإليكم الطريقة

لاستعادة حظر التراسل مرة أخرى اتبع الآتي:

- قم بفتح الحظر عن الحسابات المحظورة

- قم بإعادة عملية الحظر مرة ثانية

- ادخل على قائمة إعدادات الواتس آب

- افتح أمر الخصوصية واختر حالة الحساب Sta­tus

- افتح أمر المشاركة وقم باختيار الأصدقاء الذين ترغب في مشاركة يومياتك معهم.

اذا انتهيت من جميع الخطوات السابقة فسوف تكون قد تغلبت على المشكلة الحالية وأصبحت الحسابات المحظورة غير قادرة علي التواصل أو تفقد قصصك اليومية المنشورة عبر الحساب.