وصل تحديث iOS 11.. كيف تحصل عليه؟

إذا كنت تملك هاتفا من آيفون، فليس عليك شراء iPhone 8 أو iPhone 8 Plus أو دفع 1000 دولار للحصول على iPhone X، حتى تقوم باستخدام نظام التشغيل الجديد iOS 11 الذي يجلب العديد من المزايا الجديدة.

وكعادة آبل في استمرار دعم هواتفها الأقدم بتحديثات نظم التشغيل، نظام التشغيل قادم لأجهزة iPad الأحدث من iPad 4 وهواتف iPhone بداية من هاتف iPhone 5S، فيما يترك iPhone 5C و iPhone 5 دون المزيد من التحديثات.

التحديث الجديد أصبح متاحا الآن للتنزيل، ويقدم iOS 11 عدد من المزايا، منها إمكانية التعديل الحي على الصور والتعديل على مركز التحكم وهي ميزة لطالما أرادها المستخدمين، تحديثات على Apple Pay وميزة لعدم الإزعاج أثناء القيادة واستخدام الخرائط، مع واجهة أفضل للتحكم في مساحة التخزين وإخلائها بشكل أسهل، وعدد من المزايا الخاصة بتعدد المهام وتصفح ملفات الهاتف، بالإضافة إلى مزايا الواقع المعزز ومزايا خاصة لأجهزة آيباد.

وصل تحديث iOS 11.. كيف تحصل عليه؟

طرق التحديث والاستعداد للتنزيل

ولكي تقوم بتحديث الهاتف، هناك طريقتان نشرحهما بالتفصيل في هذا المقال مع كل التفاصيل، ولكن قبل التحديث يجب أن تتأكد من وجود مساحة كافية، أي أكبر من 2 جيجابايت من المساحة الخالية وهي التي يحتاجها النظام للتحديث إلى iOS 11، أيضاً تأكد من شحن الهاتف جيداً.

ومن المهم أيضاً عمل نسخة احتياطية لبياناتك بأي من الطرق المتاحة، لتجنب ضياع بياناتك في حالة حدوث أي خطأ.

الطريقة الأولى: عبر واي فاي

إذا كان هاتفك متصلا بشبكة واي فاي، فيمكنك التحديث بشكل مباشر من الهاتف، لتحصل على iOS 11 بأسهل طريقة ممكنة، دون الحاجة لجهاز حاسب شخصي أو لمتجر آي تيونز. فقط عليك إيصال هاتفك بالشاحن، والاتجاه إلى الإعدادات ثم «Gen­er­al» ثم «Soft­ware Update»، ليقوم الهاتف بالبحث عن التحديث الجديد وسيخيرك أن يقوم بتنزيله، لتوافق وتستكمل الخطوات وتحصل على iOS 11.

اقرأ أيضا  أفضل التطبيقات البديلة لخرائط جوجل

وصل تحديث iOS 11.. كيف تحصل عليه؟

الطريقة الثانية: عبر ٱي تيونز

هذه الطريقة يمكن أن تكون أسرع، فإذا كان بجانبك حاسب شخصي عليك استخدام آي تيونز، ولكن قبلها حدثه إلى نسخة 12.7 وإن لم تجد التحديث، ابحث عنه على ماك آب ستور. وبعد تحديث آي تيونز عليك القيام بإيصال الحاسب بالهاتف، وسترى الهاتف أو الجهاز اللوحي في الجزء الأيسر والأعلى من آي تيونز. بعدها عليك اختيار «Check for updates» وبعدها «Down­load and update» من آي تيونز. اقبل الشروط، واستمر مع الخطوات البسيطة وبذلك تحدث هاتفك إلى أجدد أنظمة آبل للهواتف والأجهزة اللوحية iOS 11.