وضع الضيف وإضافة مستخدمين آخرين في هواتف أندرويد

إذا كان أطفالك يقضون بعض الوقت على هاتفك أو يستخدمه الأصدقاء والعائلة أحيانا، فربما يفيدك هذا الموضوع.

عندما تسجل حسابك لأول مرة على هاتف أندرويد الجديد، فهذا يعطيك صلاحية المدير صاحب الهاتف، لكن هناك خيار آخر يحد من صلاحية المستخدم إذا كان شخصا آخر، وأبرزها تقييده من الاطلاع على المعلومات المسجلة على الهاتف.

يطلق على هذا الخيار اسم وضع الضيف Guest Mode في العديد من هواتف أندرويد (موجود بجميع الهواتف التي تشغل نظام أندرويد الخام أمثال هواتف جوجل بكسل ونوكيا) ويمكنك الوصول إليه عادة من الإعدادات السريعة، أو ابحث عنه في إعدادات النظام.

وضع الضيف وإضافة مستخدمين آخرين في هواتف أندرويد

وينصح بالدخول إلى وضع الضيف عندما يستخدم الهاتف أشخاص غيرك لفترة وجيزة، و هكذا تمنع الوصول إلى بيانك المسجلة على حسابك كصاحب الهاتف.

على الهواتف التي يوجد عليها Guest Mode، فإنّه يختلف عن ميزة إضافة مستخدم أو Add User الموجودة في جميع هواتف أندرويد تقريبا.

فعند إضافة مستخدم آخر، تقوم بتسجيل بيانات دخول جديدة بما فيها بريد جيميل جديد ورمز قفل جديد للشاشة، وحينها تمنح حرية تغيير إعدادات الهاتف وتنزيل التطبيقات بشكل مستقل عن حساب صاحب الهاتف، وينصح لمن يعتمد على الهاتف في عمله، ليمكنه فصل ملفات حياته الوظيفية عن الحياة الشخصية.

في الهواتف التي لا تجد فيها وضع Guest Mode، هناك أوضاع مشابهة، مثل الوضع الخاص أو Pri­vate Mode على هواتف سامسونج، إذ يمكنك من خلاله اختيار بعض الملفات ليتم حجب الوصول إليها عند تفعيل الوضع.

وعلى هواتف شاومي، يمكنك أن تجد وضع Sec­ond Space الذي يهيئك لإضافة حساب آخر منفصل عن حسابك كصاحب الهاتف وله إعدادات مستقلة. وفي هواتف هواوي، ستجد خيار إضافة حساب آخر يمكنك استخدامه كحل بديل إن لم تجد الوضع.

اقرأ أيضا  3 تطبيقات خفيفة ورائعة من جوجل لا يعلم الكثيرون بوجودها
المصدر 1 2