يوتيوب “الأسود”.. تصميم جديد ومميزات قادمة

صار من أهم وأبرز المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت منذ ظهوره وحتى الآن، إنه اليوتيوب، الموقع ذو اللون الأحمر، والذي يحوي داخله مكتبة من الفيديوهات التي لا حصر لها، والتي تحدث بشكل مستمر.

فالموقع الذي أطلق في الـ14 من فبراير من سنة 2005، لايزال يحتفظ بالصدارة التي قد حققها منذ نشأته، أمام منافسيه من مواقع الفيديوهات المباشرة والمسجلة، ولكن يبدو أن ذلك لم يمنع “يوتيوب” المملوك من شركة “جوجل” من أن يقوم بالعديد من التحديثات، أملا في الحفاظ على المرتبة الأولى التي يحظى بها من قبل العديد من المستخدمين.

إذ أطلق الموقع شكلا جديدا له من حيث التصميم والألوان الموجودة به، تمت الإشارة إلى أنه سيحمل الكثير من البساطة التي سيلحظها محبيه. فأوضحت الشركة المالكة أنها ستجعل الخلفية بيضاء تماما، حيث ستزيد من تلك المساحات ذات الألوان الفاتحة بقدر المستطاع.

وأكد “يوتيوب” أن التعديلات الجديدة لن تكون شكلية فقط، بل أنها ستعمل على زيادة قدرة الشركة لأجل الدفع بالعديد والعديد من الخصائص الجديدة، والمنتظر صدورها عما قريب.

ولكن من الملاحظ حقا، أن التعديل الجديد سوف يتضح أكثر بكثير، مع التحول إلى خاصية الصفحة السوداء، حيث سيظهر الموقع الإلكتروني بشكل مختلف جدا، على الأقل بالنسبة لما اعتدناه من قبل.

الشركة المالكة أكدت أن التصميم الجديد لن يكون متاحا لجميع المستخدمين بشكل أوتوماتيكي، حيث سيتعين على المستخدم أن يضغط زر مشاهدة، لتتحول للنظام المحدث، مع الوضع في الإعتبار، أن عدم استمتاع المستخدم بالتغيير الذي شهده الموقع لن يكون أزمة كبيرة، حيث أتاح يوتيوب إمكانية العودة للشكل القديم لمن يريد، عبر زر مخصص لذلك.

كذلك أعلنت الشركة انها ستكون ممتنة جدا، لو قام كل مستخدم بترك تعليق له على التصميم الجديد، وذلك من خلال الرابط المتاح داخل قائمة الحساب لكل مستخدم. وذلك سواء كانت هناك حالة إعجاب بالشكل الجديد، أو حالة من عدم الرغبة في التعامل معه، وذلك من أجل تدارك الموقف إن لم يكن جيدا بالشكل الكافي.