يوتيوب قد يحظر الحسابات التي تحجب الإعلانات

خلال الأيام الماضية، أرسل يوتيوب تنبيهات وإيميلات بتحديث شروط الخدمة للمستخدمين حول العالم، على أن يتم تنفيذ الشروط الجديدة بداية من شهر ديسمبر القادم، وبعضها لم يعجب مجتمع يوتيوب.

احذر من إضافات حجب الإعلانات

تقوم إضافات حجب الإعلانات على متصفحات الويب، مثل جوجل كروم وغيره، بحجب الإعلانات التي تبدأ بها فيديوهات يوتيوب أو التي تتوسطها، وقد أكدت يوتيوب على حقها في حذف الحسابات التي تستخدم هذه الإضافات في شروط الخدمة الجديدة.

وجاء النص كالآتي: «قد تحجب يوتيوب الوصول للخدمة، بما في ذلك حجب حساب جوجل من الوصول لأي جزء من الخدمة، بقرار من طرف واحد، إذا ارتأت أنّ توفير الخدمة لا يعود عليها بنفع تجاري».

ويشمل هذا النص ناشري الفيديوهات والمستخدم العادي الذي يكتفي بالمشاهدة، حيث الأخير يساهم في تنمية أرباح يوتيوب بمشاهدة الإعلانات؛ والمشكلة أن الحظر لا يتوقف على خدمة يوتيوب فحسب، بل يتعدى لباقي خدمات جوجل بما فيها جيميل.

ومن هنا نوصي بتعطيل إضافات حجب الإعلانات على موقع يوتيوب، أو حتى التي تؤثر على تطبيق يوتيوب على الهواتف، وهو خيار تتيحه الإضافات؛ فمثلا على كروم سطح المكتب يمكنك النقر على الإضافة بزر الماوس الأيمن واختيار خيار أو زر تعطيل الإضافة لهذا الموقع، دون حاجة لإزالة الإضافة بالكامل.

 

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات أندرويد المدفوعة في 2017
المصدر GIZchina