يوفر طاقة البطارية.. طريقة تفعيل «الوضع الليلي» على ماسنجر

أتاحت شركة فيسبوك لـ 1.3 مليار مستخدم لتطبيق ماسنجر، ميزة “الوضع الليلي” أو ما يعرف بـ “الوضع الداكن أو المظلم”.

وبات من الممكن تفعيل الوضع الجديد من قائمة الإعدادات، بعد أن كانت متاحة لبعض المستخدمين فقط في عام 2018.

ووفرت “فيسبوك” هذا الوضع من قبل، لكن كان يتعين على المستخدمين إرسال الرمز التعبيري لـ “هلال القمر” خلال دردسة فردية أو جماعية للحصول عليه، وكان ذلك بهدف اختبار الوضع الجديد.

طريقة التفعيل

يوفر طاقة البطارية.. طريقة تفعيل «الوضع الليلي» على ماسنجر

ويمكن لمستخدمي تطبيق ماسنجر من استخدام الوضع الليلي، عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، من خلال النقر على صورة الملف الشخصي في التطبيق، حيث سيجد جيارًا جديدًا لـ”الوضع المظلم” في الأعلى.

الوضع الجديد ليس مجرد خاصية مفيدة للعين وحسب، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على بطارية أجهزة الأندرويد، حيث أنها تستهلك طاقة أقل، وفقًا لما أعلنت عنه “جوجل”.

إذا لم تتمكن من تفعيل الوضع الجديد، من قائمة الإعدادات، فلابد من تحديث التطبيق، وتنتشر تلك الميزة أيضًا على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام “iOS”.

التفعيل على الحاسوب

يوفر طاقة البطارية.. طريقة تفعيل «الوضع الليلي» على ماسنجر

يمكن لمستخدمي ماسنجر تفعيل الضع الجديد على الحاسوب، ويحتاج ذلك إلى البدء بتثبيت “Chrome Canary”، فهذه نسخة تجريبية من المتصفح الذي تستخدمه “جوجل” لاختبار ميزات جديدة قبل طرحها على نطاق أوسع”.

ويمكن للمطورين استخدامها لمعرفة كيفية توافق مواقعهم مع الإصدارات المستقبلية من جوجل كروم، فهي أداة مفيدة للغاية، ولكنها قد تحتوي على أخطاء، لذلك لا ننصح بجعلها المتصفح الأساسي، وخاصة لتلك الأعمال التي  تتضمن معلومات حساسة، مثل الأعمال المصرفية أو التسوق.

بمجرد تثبيت “Canary”، انقر بالماوس الأيمن على أيقونة سطح المكتب، واختر “خصائص”، وحدد المكان، وبعد  كلمة “\chrome.exe”، استخدم مسافة واحدة واكتب كما مكتوب بالصورة أعلاه، وانقر فوق”تطبيق”، ثم “موافق” لحفظ التغييرات.

وفي المرة التالية التي تفتح فيها “Chrome Canary”، سيبدأ الوضع المظلم في العمل، كما يمكنك الرجوع إلى الوضع الأبيض القياسي ببساطة عن طريق إزالة النص الإضافي.