ٍacer تصدر حاسوب Chromebook 11 CB311 الأصغر حجما

قامت شركة acer بالإعلان عن Chromebook 11 CB311 وهو الحاسوب الذى من المنتظر ان يكون أصغر حجما من أي حواسيب أخرى تم إصدارها من الشركة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم شركة acer على انهم سوف يقدمون الحاسوب الجديد فى عام 2018 وتحديدا في شهر مارس القادم، وذلك سوف يكون فى مؤتمر رسمي للإعلان عن الصفات الجديدة والتي سوف يمتاز بها الحاسوب الجديد. وسوف نتناول فى هذه الموضوع الصفات والمواصفات التى من المتوقع ان يتم الإعلان عنها في شهر مارس القادم عند إصدار الحاسوب الجديد من الشركة.

Chromebook 11 CB311

مواصفات حاسوب Chromebook 11 CB311 الجديد

بالرغم من ان المتحدث بإسم شركة acer قال إن الإصدار الرسمى عن الحاسوب سوف يكون في شهر مارس القادم من عام 2018، إلا ان الشركة لم تخفى المواصفات التي سوف يمتاز بها الحاسوب الجديد بصورة مطلقة وكاملة والتي سوف نعرضها لكم فيما هو قادم من سطور ليتمكن القارئ من عمل المقارنة بين الحاسوب والأنواع الاقدم.

  • تم تحديث الحاسوب Chromebook 11 CB311 ليصل إلى فترة عمل متواصلة تقريبا 10 ساعات.
  • لا يحتوى الحاسوب الجديد على مروحة خاصة بعملية التبريد هذا ما تم إعلانه من متحدث شركة acer عن إصدار الحاسوب الجديد، حيث يترتب على ذلك ان يكون عمل الحاسوب اهدأ من حيث الصوت في التعامل مع المستخدمين حيث يسهل بذلك حمل الحاسوب الصغير حجما والتجول به دون اي عملية إزعاج ممكنة.
  • الحاسوب يعتبر ذو وزن خفيف للغاية ويمكن حمله والذهاب به لأى مكان ممكن دون مشاكل تذكر حيث تم التأكيد على ان حجم الشاشة الخاصة بالحاسوب تبلغ 11.5 بوصه مما يتيح حرية اكثر في التحرك.
  • يمتلك الحاسوب الجديد ثلاث مخارج usb من نوع type C
  • الشاشة في الحاسوب تدعم إمكانية تشغيل اللمس touch او إلغاءها بسهولة وبساطة عن طريق الخيارات والخصائص في الشاشة.
  • وزن الحاسوب بالكامل بلغ 1.1 كيلوجرام.
اقرأ أيضا  جديد أبل.. سعر ومواصفات MacBook AIR 2018

Chromebook 11 CB311

المعالج والذاكرة لحاسوب Chromebook 11 CB311

في هذه الفقرة سوف نتناول الأمور الأكثر تعقيدا والاهم، بخلاف ما تم ذكره في الفقرات السابقة من موضوعنا عن خصائص ومميزات الحاسوب Chromebook 11 CB311، حيث تناولنا العرض المطلق لحجم الحاسوب بصورة كبيرة، كما أننا ذكرنا أبعاد الشاشة وحجمها. أما الأن سوف نعرض المعالج المستخدم في الحاسوب والذاكرة الخاصة به من حيث المساحة.

سوف يتم استخدام معالج بنظام Intel Celeron، كما ان الحاسوب يختلف ويتعدد بمساحة ذاكرة سواء 2 او 4 على حسب ما يفضله المستخدم، وإمكانية للاختيار بين اكثر من مساحة تخزين حيث تتوافر سعة تخزينية بـ 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت. وايضا تم الإعلان على ان الحاسوب الجديد سوف يتم إصداره وهو يحتوي على كاميرا ومايكروفون متصل تلقائيا بالحاسوب بنقاء وجودة عالية تماما.

توقيت إصدار وسعر Chromebook 11 CB311

تم التأكيد من شركة acer على ان الحاسوب سوف يتم إصداره رسميا في الأسواق في شهر مارس القادم من عام 2018. كما تم التأكيد على ان ثمن الحاسوب سوف يكون في حدود 250 دولار امريكي.