حواسيب

لماذا يفضل البعض حاسوب MacBook Pro على MacBook Air الأحدث؟

أصدرت أبل على مدار السنوات الماضية، الكثير من أجهزة الحواسيب المحمولة المميزة، ربما كان أخرها Mac­Book Air، إلا أن أفضلها من وجهة نظر البعض حتى الآن، هو جهاز Mac­Book Pro، وذلك رجوعا لهذه الأسباب التي نستعرضها.

شاشة أفضل

يتميز جهاز Mac­Book Pro بمواصفات شاشة مذهلة، قريبة الشبه من تلك التي يتمتع بها Mac­Book Air، ذلك لأن الشاشة بكلا الجهازين تتميز بدقة 1600 * 2560، إلا أن شاشة Pro تتفوق في أمور أخرى.

تتمتع شاشة Pro بسلسة لونية أفضل، وإمكانات إضاءة أعلى تصل بها لنحو 500 nits، مقابل 300 فقط بالنسبة لـMac­Book Air، وهي فوارق في المواصفات ربما لا يلاحظها بعض المستخدمين، إلا أنها في جميع الأحوال تعطي الأفضلية لـMac­Book Pro.

أكثر كفاءة

من المعتاد أن يتميز الإصدار الأحدث بأفضل المواصفات، حيث شاهدنا Mac­Book Air يحتوي على أخر جيل من معالجات انتل Core i5، ولكنه يبدو أن هذا لم يكن كافيا لدفع الحاسوب الأحدث الصادر من أبل، ليكون أكثر قوة من Mac­Book Pro، والذي يتكون من شرائح انتل فئة U الأكثر قوة من Y المتاحة بـMac­Book Air.

ربما العيب الوحيد الذي يقترن بفئة U، هو تسببها في سخونة الحاسوب نظرا لقوتها المفرطة، إلا أن المستخدم لن يشعر بوضوح بتلك الأزمة مع Mac­Book Pro، نظرا للمساحة المناسبة التي يتمتع بها، والتي تعطي الفرصة من أجل التبريد الكافي.

الوزن والنحافة

تلك هي الميزات الواضحة المرتبطة بجهاز Mac­Book Air، والتي تعطيه الأفضلية ربما من وجهة نظر الكثيرين، إلا أنها تبدو ميزات عادية بالمقارنة بـMac­Book Pro، الذي يتمتع بمواصفات قريبة للغاية منها.

إن كان Mac­Book Air يتمتع بوزن خفيف للغاية، يصل لنحو 1.24 كج، فإن Mac­Book Pro يتميز بوزن خفيف كذلك، يبلغ نحو 1.36 كج فقط، أما عن النحافة فمن الصعب أن نلاحظ الفارق بين تلك التي تميز كلا الجهازين عن بعضهما البعض، حيث يعد كليهما من أكثر إصدارات أبل نحافة في التاريخ، ما يقلل من أهمية تلك الميزة لدى Mac­Book Air بالمقارنة بجهاز Pro.

في النهاية، يؤكد خبراء التقنية على جودة مواصفات Mac­Book Air، إلا أنها على ما يبدو لا تعد كافية، من أجل دفع المستخدمين لتفضيله على Mac­Book Pro، الذي صدر منذ عام 2017، لكنه مازال يملك الأفضلية حتى الآن.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات