أورنج

ماي أورنج My Orange

شركة أورانج هي واحدة من الشركات الرائدة في عالم الاتصالات في جمهورية مصر والتي عُرفت مسبقًا باسم موبينيل، هي شركة ذات عدد مهول من المستخدمين يصل عددهم إلى الملايين تحرص دائمًا وأبدًا على توفير شتى سبل الراحة للمستخدمين من خلال توفير أحدث الخدمات التي تواكب الثورة التقنية التي نشهدها، وفي سبيل ذلك قدمت الشركة لعملائها تطبيق ماي أورانج My Orange، كي يتمكن العملاء للتواصل مع الشركة بشكل أفضل وأسرع.

ماي أورنج My Orange

هو عبارة عن تطبيق قد قامت شركة أورانج بتصميمه وطرحه لعملائها وذلك بهدف تقديم المساعدة لهم من خلال توفير الوقت والعناء في حفظ الأكواد الخاصة بالخدمات، بالإضافة إلى توفير الجهد في معرفة كل ما هو جديد في العروض، علاوة على تسهيل تجديد الباقات، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعد من أفضل الخدمات التي وفرتها الشركة، إذ جاء متضمنًا للعديد من المزايا والتي سوف نتعرف عليها فيما يلى. 

أما عن واجهة البرنامج التي يظهر بها عند تحميله هي عدد الفلكسات المتوفرة لديك إلى جانبها الرصيد المتبقي، كما يظهر في واجهة البرنامج قائمة بالفواتير التي يمكن الاستعلام عنها، وقائمة أخرى بالفواتير المدفوعة، كما يمكن للبرنامج أن يوضح قائمة استخدامك اليومى، أو الشهرى، أو السنوي على حسب الرغبة، فقط ما يتعين عليك فعله هو إنشاء حساب في البرنامج عن طريق إدخال رقمك الخاص ليصلك رسالة تأكيد؛ كي تتمكن من الاستمتاع بخدماته ومميزاته.

مميزات ماي أورانج My Orange

يأتي هذا التطبيق من شركة أورانج للاتصالات محملًا بعدد ضخم من المميزات التي يمكن أن يتمتع بها المستخدمين بهدف الحصول على خدمة أسهل مقارنةً بذي قبل ومن هذه المميزات:

  • يتوفر بتطبيق ماي أورانج إمكانية إدارة حسابك (خطك) بشكل كامل، إذ يمكنك التعرف على رصيد المكالمات، علاوة على قدرة التعرف على نظام الخط وجميع العروض المشترك بها، بالإضافة إلى العروض المتوفرة التي يمكن الاشتراك بها.
  • بجانب إمكانية التعرف على فاتورة الحساب سواء كانت خاصة بعدد من الأشخاص أو شخص واحد فقط.
  • من خلال هذا التطبيق الرائع أيضًا يمكنك معرفة مقدار استهلاكه الخط الخاص بك أو معرفة مقدار الرصيد المتبقي في حالة عملاء نظام الكارت المدفوع مقدمًا.
  • لم تنتهي مزايا ماي أورانج My Orange حسب ما سبق ذكره بل يمكن للمستخدم أيضًا تحويل الميجابايتس من خط لآخر أو طلب الميجابايت من مستخدمين آخرين، وتعد هذه الميزة من الخدمات الجديدة التي وفرتها شركة أورانج للمستخدمين.
  •  من خلال التطبيق يمكنك أيضًا الاشتراك التحويل من نظام لآخر، كما يمكن الاشتراك في الأنظمة الجديدة التي تقدمها الشركة بين الحين والآخر.
  • يمكنك أيضًا إدارة باقات الانترنت الخاصة بهاتفك المحمول أو انترنت ADSL تلك في الخدمة الخاصة بانترنت المنازل التي تقدمها شركة أورانج والتي يتم الاعتماد فيها على الأرقام الأرضية.
  • يأتي التطبيق أيضًا بأكثر من طريقة للدفع، إذ يمكنك إعادة شحن الخط باستخدام البطاقات الائتمانية نوعيها فيزا أو ماستر كارد أو كروت الشحن، أو عن طريق بطاقة مسبقة الدفع أو Deb­it card.
  • وفي حال كنت ترغب الذهاب إلى أقرب مقر من مقرات شركة أورانج يمكنك الاعتماد على تطبيق ماي أورانج وسوف يدلك على أقرب فرع على حسب المدن والمحافظات مع توضيح ساعات العمل لكل فرع؛كي تقوم بالخدمات التي ترغب بها.
  • من الجدير بالذكر أن استخدام تطبيق ماي أورانج لا ينتج عنه خصم تكلفة من باقات الانترنت بخلاف استخدامك للخرائط حال كنت تريد الذهاب لأقرب مقر، إذ يتم خصم تكلفة استخدام الخرائط بسعر التكلفة العادية على حسب النظام المشترك به.
  • يمكن هذا التطبيق مستخدميه من التواصل بشكل سلس مع خدمة العملاء يكون ذلك عن طريق الخصائص التفاعلية بالتطبيق ومنها حجز المواعيد، دردش معنا، تقديم الملاحظات.
  • علاوة على ما سبق ذكره يتيح تطبيق ماي أورانج My Orange للمستخدمين فرصة لربح جوائز عديدة قيمة عن طريق لعب دولاب الحظ، كما يمكن إدارة حسابك المكافآت الخاص بك.

عيوب تطبيق ماي أورانج My Orange

على الرغم من المميزات التي تطرقنا لها في السطور السابقة والتي تجعل من هذا التطبيق أداة مذهلة للكثير من المستخدمين إلا أنه جاء محففًا ببعض العيوب ومنها أن التطبيق لا يوفر الرغم الكامل لمستخدمي الأنظمة القديمة، تلك الأنظمة التي تم إلغائها عقب تغيير اسم الشركة من موبينيل إلى أورانج والتي لم تعد الشركة تدعمها بعد، وفي سبيل ذلك حرصت الشركة على إرسال لرسالة لأصحاب هذه الأنظمة إلى التواصل مع خدمة العملاء؛ بهدف معرفة المزيد من التفاصيل حول الخط الخاص بهم و الاشتراك بالأنظمة الجديدة في حال كانت جميع الخدمات تعمل بشكل جيد.

من عيوب تطبيق ماي أورانج أنه في بعض الأحيان قد يتوقف بشكل مفاجئ Crash، وذلك بسبب بعض الأخطاء البرمجية، بالإضافة إلى أن هناك بعض الخدمات لا تتم إلا من خلال التواصل مع خدمة العملاء، ناهيك عن كون التطبيق لا يقدم خدماته لك إلا بعد تسجيل حساب بالتطبيق بالرقم الخاص بك؛ كي يمكنك الاستمتاع بكامل الخدمات، من عيوب أيضًا أنه قد يسبب ضعف البطارية وقصر العمر الافتراضي لها وذلك بسبب تشغيل خاصية GPS التي يحتاجها التطبيق للتعرف على أقرب فروع الشركة.

تحميل تطبيق ماي أورانج My Orange

يمكن بسهولة تحميل التطبيق سواء على نظام IOS لأجهزة آبل للهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى إمكانية تحميله على أنظمة الأندرويد من متجر جوجل بلاي، أي أن التطبيق يمكن تحميله على أنظمة iOS 8 والأحدث وأندرويد 4.0.3 والأحدث، ومن الجدير بالذكر أن التطبيق يتم تحميله مجانًا بدون رسوم. 

طريقة إنشاء حساب بتطبيق ماي أورانج My Orange

عقب تسليط الضوء على مزايا وعيوب تطبيق ماي أورانج، حان الوقت للتعرف على خطوات إنشاء في هذا التطبيق؛ حتى يمكنك الاستمتاع بجميع خدماته وتتمثل الطريقة في النقاط التالية:

  • عقب تحميل التطبيق سواء متجر بلاي ستور أو جوجل بلاي على حسب نوع هاتفك.
  • بعد ذلك افتح التطبيق لتختار بين اللغتين العربية أم الانجليزية.
  • عقب اختيار اللغة التي تحب سوف يقوم التطبيق بعرض بعض الشروط والأحكام؛ كي تواق عليها لتستمر عملية إنشاء الحساب.
  • خلال هذه الأثناء سوف يطلب التطبيق منك رقم شريحة أورانج الخاصة بك، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الرقم السري الذي يجب أن يتكون من أرقام وحروف ورموز كبيرة وصغيرة وعددهم لا يقل عن 6 ومع مراعاة ألا يزيد عن 20.
  • في النهاية يمكنك النقر على تسجيل وبذلك سيكون لديك حساب على تطبيق ماي أورانج، وللعلم أنك سوف تحصل على 1 جيجا بايت (1000 ميجا بايت) بعد التسجيل لأول مرة، ولكنك سوف تستمتع بها بعد أسبوع من التسجيل.

هكذا تكون جولتنا التي تطرقنا خلالها إلى تطبيق ماي أورانج My Orange قد انتهت بعد أن تعرفنا على أهم مميزات هذا التطبيق وأهم عيوبه، كما وضحنا طريقة إنشاء حساب بالتطبيق للمستخدمين الراغبين في الاستمتاع بمزايا المذهلة، وأخيرًا في حال مواجهة أي مشكلة بالتطبيق يمكنك التواصل سريعًا مع خدمة العملاء لحل المشكلة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات