3 أشياء أعلنتها جوجل وسبقتها إليها آبل

لا يختلف اثنان على أن جوجل كشركة برمجيات هي شركة كبيرة وعملاقة، ولكن كشركة تصنيع فالأمر ليس كذلك، ولا زلنا حتى الآن نتعرف على ملامح الشركة كمصنعة للهواتف الذكية في سوق من الصعب المنافسة فيه.

وعلى مستوى البرمجيات، فإن جوجل بصفتها الشركة المسؤولة عن اندرويد سبقت آبل في الكثير والكثير من الأشياء قبل أن تظهر في النظام الخاص بهواتف آيفون iOS، في الوقت التي تولت فيه الشركات المصنعة تصنيع هواتف كل شركة بحسب فكرها وقدراتها.

أما عن جانب الهاردوير التي بدأت جوجل في الدخول به بقوة منذ العام الماضي فمن الصعب التوقع لمستقبل الشركة، فحتى الآن لم نرى قوة جوجل في الهاردوير مثل قوتها في البرمجيات، هذا لا يعني أن هواتفها سيئة، لكنها ليست مبهرة ولا تحتوي على ما يصعب على شركة أخرى أن تقدمه سوى شعار جوجل مع بعض التحسينات غير الثورية. وفي حدثها الأخير في الرابع من أكتوبر كشفت الشركة عن عدد من المنتجات، وجاءت بعض المعلومات التي تلقيناها في الحدث لتذكرنا بأشياء قدمتها آبل من قبل، وهي ما نستعرضها في هذا المقال.

خاصية Live Photos

3 أشياء أعلنتها جوجل وسبقتها إليها آبل

خلال الكشف عن هواتف بيكسل 2 التي تمتلك كاميرا رائعة في الخلف خلال حدث جوجل، كشفت الشركة أن الهواتف ستتمكن من التقاط فيديوهات أثناء تصوير الصور الثابتة، معلنة أن اسم الخاصية الجديدة هو Motion Pho­tos، الاسم الذي لا يختلف كثيراً عن Live Pho­tos وهي نفس الخاصية في هواتف آبل ولكن باسم مختلف.

وسبقت آبل جوجل بهذه الخاصية منذ عامين بهواتف آيفون 6S وٱيفون 6S بلاس في 2015.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات تحرير صور للأندرويد