3 أشياء نود تغيرها في هواتف 2019

في الوقت الذي نرى مع كل عام عددا من المزايا الجديدة في الهواتف الذكية فهناك بعض المزايا المعروفة تصبح أشهر بين الهواتف وبعض المزايا تبدأ في الاختفاء. وفي 2018 بالتأكيد لدينا عام مليء بالمنافسات الشرسة والتي بعضها لم يبدأ بعد حيث ننتظر الكثير من الهواتف القادمة قريبا. ولكن بعيدا عما سيأتي هذا العام فبالفعل الآن لدينا صورة عما نريده من هواتف 2019 وكيف نود أن تكون من حيث التقنيات الموجودة بالفعل الآن.

اختفاء شق الشاشة

بالفعل ترينا عدد من الإحصاءات أن معظم المستخدمين لا يفضلون وجود شق في شاشة الهاتف الذكي، وربما مبيعات iPhone X نفسه ليست بحجم توقعات شركة أبل بحسب التقارير، وبرغم كل ذلك تصر الشركات على تقليد أبل ووضع شق في شاشات الهواتف الذكية. وبدأ الأمر بإطلاق شركة أيل لهاتف iPhone X نوفمبر الماضي بشق في الشاشة ينسخ ما فعلته Essen­tial لتقوم الكثير من الشركات بنسخ الميزة ووضع شق في شاشات العديد من الهواتف خلال الأشهر الماضية من العام الحالي.

بالتأكيد زيادة مساحة الشاشة بالنسبة لوجه الهاتف هو أمر جيد ولا يزعج أحدا ولكن الشق ليس الوسيلة الأفضل لفعل ذلك على الأقل بحسب المستخدمين نفسهم. انتهاء الشق خلال فترة قليلة لا يبدو أمرا سيحدث بالفعل حيث أن جوجل نفسها طورت دعما للشق في نسخة نظام أندرويد 9 القادم ولكننا في النهاية نتمنى انتهاء الشق والتوجه إلى إبداعات أخرى لزيادة مساحة الشاشات بالنسبة للوجه.

اختفاء مستشعرات البصمة

بالتأكيد فإن مستشعرات البصمة من ضمن المزايا التي يحبها الجميع في الهواتف الذكية خلال الثلاثة سنوات الماضية ولكن ربما قد حان الوقت لإخفاء هذه المستشعرات ووضعها تحت الشاشات. شركة Vivo نجحت في الوصول إلى التقنية بالفعل وتطورها لتتحسن بشكل كبير خلال الفترة القادمة فبعد إطلاق أول هاتف في العالم يدعم التقنية فلدينا ماليا هاتفين خلال الصيف يدعمان نفس التقنية وهم NEX من نفس الشركة وFind X من شركة أوبو.

اقرأ أيضا  أفضل هواتف ذكية بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت في 2018

الشحن اللاسلكي في كل الهواتف

الشحن اللاسلكي هو أحد المزايا التي رأيناها في المزيد والمزيد من الهواتف في 2018 من Huawei P20 Pro إلى Xiao­mi Mi 8 وOne­Plus 6 ولكن ربما حان الوقت لتصبح هذه الميزة في جميع هواتف الفئة الأعلى بل وتظهر في هواتف الفئة المتوسطة. أبل ربما ستفعل ذلك بالفعل حيث أتاحت الميزة في هواتفها العام الماضي ومن المتوقع عودة الميزة مرة أخرى.