أنظمة تشغيلiOSأندرويد

3 مزايا في iOS 11 نتمناها في أندرويد

على الرغم من أن نظام أندرويد به العديد من المزايا التي تصل إلى iOS في وقت متأخر، إلا أنه في بعض الأحيان أيضاً تقوم آبل بإضافة مزايا خاصة بأنظمتها لا يمتلكها منافسها الأنجح أندرويد.

ومع صدور iOS 11 بالعديد من المزايا الجديدة، هناك البعض منها ليس موجود في أي من أنظمة أندرويد، ونتمنى أن يتغير هذا الأمر ونرى هذه المزايا على نظام تشغيل جوجل.

في هذا المقال نستعرض تلك المزايا التي قدمتها لآبل لحاملي هواتف آيفون، قبل أن تقدمها جوجل لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

دمج الواقع المعزز في النظام

 

iOS 11 augmented reality 2

أبرزت آبل الواقع المعزز كأحد أهم المزايا التي يضيفها iOS 11 للمستخدمين. ولم تقم آبل بالحديث فقط، بل قامت في يونيو الماضي بإصدار ARk­it لتتيح للمطورين تطوير تطبيقات للواقع المعزز لنظام iOS، لتستمر بعد ذلك وتصرح الشركة خلال مؤتمرها الأخير بأن هاتفها الأخير هو أول هاتف على الإطلاق مجهز للواقع المعزز، متجاهلة خطوات Leno­vo و Asus من قبلها.

 

وفي وقت سابق أشاد المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك بالتقنية بتصريحات مثيرة، وهذا أمر لا عجب به، فمن لا يتذكر الضجة التي أثارتها لعبة الواقع المعزز الشهيرة Poke­mon Go العام الماضي والنجاح الذي حققته؟ آبل بلا شك تسير في خطوات واضحة لتكون الأفضل في تقديم تجارب الواقع المعزز، وعلى جوجل التحرك سريعاً إذا كانت تريد أن تتقدم السباق.

مزايا الدفع الجديدة الخاصة بـApple Pay

 

imessage apple pay 2

يسعى عالم التكنولوجيا بشكل واضح إلى أن يحول العالم إلى عالم غير نقدي، وآبل تعي ذلك جيداً وتعمل عليه، ففي 2014 ومع تحديث iOS 8.1 قدمت الشركة Apple Pay التي تتيح إرسال واستقبال النقود بسهولة، ولم تكف حتى الآن عن التطوير، حيث سيتم دعم Apple Pay داخل تطبيق المراسلة الخاص بالشركة iMes­sage للتمكن من إرسال واستقبال النقود من داخل تطبيق المراسلة.

اقرأ أيضا  النسخة الخفيفة من تطبيق سبوتيفاي متوفرة على أندرويد

 

وعلى الرغم من أن للأسف الميزة لم تأتي مع تحديث iOS 11 وستأتي في تحديث قادم قريباً بحسب ما قالته الشركة، إلا أنها خطوة بالتأكيد جيدة، فإذا كنت تريد إعطاء صديقك مبلغا ذكرك به من خلال رسالة، ستتمكن من الرد برسالة تحمل النقود بشكل مباشر، وهذا بلا شك هو مستقبل التعامل المالي في عالمنا.

منع الإزعاج تلقائياً أثناء القيادة

 

O do not disturb hero 0 0 2

أحد المزايا الهامة الجديدة التي يقدمها iOS 11 هو أنه يضع الهاتف في وضعية عدم الإزعاج تلقائياً عندما يستشعر أنك تتحرك داخل سيارة، أو عندما تقوم بعمل اتصال بين الهاتف وبلوتوث السيارة، وهذا أمر رائع وهام للأمان ويجب تعميمه في جميع الأنظمة.

 

وأيضا يتيح النظام لك أن يقوم بحجب جميع الإشعارات التي تشتتك أثناء القيادة مع إمكانية الرد على كل من يقوم بمراسلتك ليعرفه بأنك تقوم بالقيادة الآن ولا يمكنك الرد.

أندرويد لم يقدم ميزة مثل هذه حتى الآن ويجب عليه بشكل واضح، خصوصاً لمنع الأجيال الجديدة على أن تعتاد على استخدام الهاتف أثناء القيادة، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج كارثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications