خرائط جوجل تحصل على 3 مميزات مهمة

حظى تطبيق خرائط جوجل (Google Maps) على كل من أندرويد وiOS بالعديد من المميزات في الفترة الأخيرة، ولا شك أن المميزات هذه تساعد على تعريفك بالأماكن وتسهل وصولك إليها، فإليك أبرز 3 مميزات وصلت مؤخرا للخدمة.

متابعة المرشدين المحليين

زياردة مدن كبيرة والعثور على مطاعم جيدة في منطقة جديدة قد يكون متعبا، لكن مع هذه الميزة سيمكن متابعة أشخاص في المدينة والمنطقة التي تختارها من تبويب “For You”، إذ تكون المنشورات في هذا التبويب عبارة عن توصيات من هؤلاء المستخدمين الذين يتم تقييمهم من جوجل حسب خبرتهم المكتسبة وكثرة زيارتهم الأماكن المختلفة بالمدينة والمنطقة.

خرائط جوجل تحصل على 3 مميزات مهمة

حاليا الميزة محدودة الانتشار، فتوجد في بانكوك ودلهي ولندن ومكسيكو سيتي ونيويورك وأوساكا وسان فرانسيسكو وساوباولو وطوكيو، ويبدو أنه يتم توسيعها لتشمل كبرى مدن العالم، لذا قد تتوفر بعد أسابيع في القاهرة.

الطريقة الصحيحة لنطق أسماء الأماكن

خرائط جوجل تحصل على 3 مميزات مهمة

يعاني المسافرون كثيرا من نطق أسماء الأماكن بطريقة صحيحة، وبالتالي يتعسر عليهم الوصول إليها أحيانا بسبب ذلك، لكن قريبا ومن خلال دمج ميزة النطق الصوتي في تطبيق خرائط جوجل سيمكنك إسماع الطرف الآخر اسم المكان الصحيح، كما ترى بالصورة المتحركة.

تعديل بيانات الحساب الشخصي

خرائط جوجل تحصل على 3 مميزات مهمة

يمكنك الآن أو قريبا، كصاحب حساب عام (إذا كنت مرشدا محليا) أن تقوم بتعديل بيانات الحساب الشخصي من قسم “Your Pro­file” الذي يمكن الوصول إليه من زر القائمة أعلى اليسار. وصلت هذه الميزة إلى أندرويد، وبدأ إطلاقها لاحقا إلى iOS.

 

اقرأ أيضا  «القائمة السيئة».. هكذا يتم اختراق حسابات إنستجرام
المصدر BeeBom