4 أشياء لم تذكرها أبل في مؤتمرها الأخير

كشفت أبل في الثاتي عشر من سبتمبر الجاري عن هواتف آيفون الجديدة iPhone XS والأخ الأكبر iPhone XS Max والأخ الأرخص iPhone XR الذي يأتي بشاشة LCD على عكس الهواتف الأخرى بالإضافة إلى ساعتها الجديدة أيضا ولكن هناك بعض الأشياء التي لم تتحدث عنها أبل في المؤتمر، وهي ما سنطلعك عليها الآن.

عدم قدوم الهواتف بدونجل للسماعات

قامت أبل بإلغاء مدخل السماعات بداية من هاتف iPhone 7 وهذا الخبر لم يكن مفرحا سواء عندما أتى من الشركة أو من الشركات التي قامت بتقليدها. وطوال هذه الفترة وحتى الآن وضعت الشركة دونجل أو وصلة لتستخدم سماعاتك العادية من خلاله، هذا الدونجل لن يأتي مع الهواتف القادمة حيث إن أردت فعليك دفع 9 دولار حتى تحصل عليه من متجر، وهو الأمر الذي لم تذكره الشركة خلال مؤتمرها.

معنى حرف R في اسم هاتف iPhone XR

لا نعرف حتى هذه اللحظة ماذا يعني حرف الـR في اسم هاتف آيفون الجديد الذي تم الكشف عنه. كون الهاتف هو الأقل سعرا فربما ترمز R إلى Reduced أو شيء كهذا ولكن بالتأكيد لن نعرف حتى تخبرنا أبل بهذا الشيء الذي ربما من المفترض أن نكون على علم به الآن.

منتج AirPower الذي تم الكشف عنه

كشفت الشركة العام الماضي عن تمكين المستخدمين من شحن أكثر من جهاز لاسلكيا في نفس الوقت حيث تستطيع شحن الهاتف والساعة وسماعات Air­pods في نفس الوقت، فيما يعرف باسم Air­Pow­er. هذه التقنية ليست عبقرية بأي شكل حيث قدمتها أكثر من شركة وبأسعار ليست كبيرة. وعلى الرغم من أنه كان من المنتظر أن يتم الكشف عن هذا المنتج بحد أقصى في هذا المؤتمر إلا أن هذا لم يحدث بلا مبرر.

اقرأ أيضا  هاتف Honor Note 10 يظهر للمرة الأولى

هاتف iPhone SE 2

أشارت عدد من الشائعات منذ العديد من الأشهر أن شركة أبل تجهز لإطلاق هاتف iPhone SE جديد في وقت ما باسم iPhone SE 2، ولكن أبل لم تذكر أي شيء عن الهاتف خلال مؤتمرها الأخير وهو الأمر الذي ربما يرجع لأسباب تسويقية أو لخطة أبل بعيدا عن تواجد الهاتف من عدمه. هاتف iPhone SE كان أحد الهواتف الناجحة للغاية والتي تم استقبالها بآراء إيجابية ومبيعات ضخمة.