4 أشياء مطلوبة من هاتف Mi Mix 3 من شاومي

استطاعت شركة شاومي الصينية أن تقوم بإخفاء تفاصيل هاتفها القادم Xiao­mi Mi Mix 3، الهاتف الجديد من سلسلة الهواتف ذات الشاشات الكاملة من الشركة العملاقة. وحتى يصدر الهاتف الجديد لدينا بعض التفاصيل التي نريدها من الهاتف القادم ونعتقد أنها ستؤدي أن يكون الهاتف أفضل من السابق وربما يحقق مبيعات أكبر أيضا، وهذه هي الأشياء التي نريدها.

كاميرا تظهر من داخل الهاتف

عندما ظهر Mi Mix فربما كان الهدف الأساسي هو تقديم فكرة الهاتف الذي يمتلك شاشة كاملة بأي ثمن، وكان لهذا عدد من التضحيات ومنها تواجد الكاميرا الأمامية في الأدنى ما دفع الهاتف أن يمتلك أحد أسوا تجارب تصوير السيلفي على الإطلاق. ولكن الآن شاومي لا تحتاج لفعل كل هذا ففكرة الكاميرا التي تظهر بحركة ميكانيكية من داخل جسم الهاتف أصبحت موجودة.

وتضمنت هواتف بالفعل خلال الأشهر الماضية كاميرات تتحرك بميكانيزم لتظهر عند فتح الكاميرا الأمامية وتختفي بعد ذلك حيث قدمت هذه التقنية كل من Vivo بهاتف Nex وOp­po بهاتف Find X وربما هناك فرصة جيدة للغاية لتلحق بهم شاومي بهذه التقنية والتي إن كانت ليست عملية ولن تمتلك عمرا طويلا للغاية ولكنها ستجعل الهاتف مميزا إلى حد كبير.

إتاحة في أماكن أكثر

بالتأكيد شاومي لم تصل هواتفها إلى جميع الأماكن ولكن سلسلة Mi Mix تحديدا هي أقل سلسلة تهتم شاومي بإتاحتها في أماكن مختلفة. وبالتأكيد نتمنى ‑إن قدمت الشركة هاتفا جيدا- أن يكون متاحا في دول أكثر وفي أماكن أكثر حول العالم.

تصميم مميز غير منسوخ

على الرغم من أن شاومي أرادت تقديم هاتف بتصميم مميز فقط عندما قررت إطلاق Mi Mix إلا أنه بالنسبة له أو لغيره فالشركة لا تكف عن التقليد والنسخ دائما وخصوصا النسخ من شركة أبل. وبالتأكيد ما يمكن أن يضع سلسلة Mix على الطريق الصحيح هو هاتف بتصميم أصلي مميز عالي الجودة غير منسوخ من أبل أو غيرها.

اقرأ أيضا  تسريب تصميم iPhone 12 Pro Max النهائي

نسخة خام من نظام أندرويد

واجهة MiUI لن تكون المفضلة لكل مستخدم، فعلى الرغم من مزاياها إلا أن هناك الكثير من المشاكل التي ربما تكون كفيلة لتدفعك أن تتمنى امتلاك نسخة خام من نظام أندرويد والتي تحمل اسم Android One. وتتميز النسخة الخام بخفتها وعدم تواجد تطبيقات مثبتة بشكل افتراضي من الشركة المصنعة للهاتف.