4 أشياء نريدها من إصدار أندرويد القادم Android P

خلال السنوات السابقة رأينا أندرويد نظام التشغيل الأكبر للهواتف الذكية في العالم يأتي بمزايا جديدة وتعديلات كبيرة والتي نتمنى أن تضاف لها المزيد مع نسخة هذا العام التي غالباً ما ستحمل اسم Android P.

وفي هذا المقال نستعرض أكثر المزايا التي نريدها في النسخة القادمة من أندرويد.

واجهة مستخدم جديدة

مع تطور نسخ أندرويد عام وراء عام تطورت الواجهة الخاصة بالنظام، ولكننا نتطلع دائما للمزيد من التطور والتحسين على الواجهة لجعلها تبدو أفضل وجعلها أسهل من حيث التعامل. وبحسب التقارير فجوجل تستعد لتقديم Mate­r­i­al Design 2 مع النسخة القادمة من أندرويد، حيث حصل Mate­r­i­al Design سابقاً على استقبال جيد من المستخدمين.

نسخة أفضل من مساعد جوجل

نتمنى أن تقدم نسخة أندرويد القادمة تحديثات جوهرية على مساعد الذكاء الإصطناعي «مساعد جوجل» أو «Google Assis­tant»، فرغم تقديمه الكثير منذ ظهوره الأول فهناك أيضاً الكثير مما يمكن إضافته للمساعد. وفي الوقت الحالي نرى عدد من مساعدين الذكاء الإصطناعي يضيفون مزايا تتفوق على ما يقدمه مساعد جوجل مثل بعض مزايا Bix­by الخاص بسامسونج، لذا جوجل ليس لديها الكثير من الوقت بالفعل.

تكامل مع نظام كروم بشكل موسع

من المميزات التي يحصل عليها مالك هاتف آيفون وحاسب ماك هو الإتصال الجيد للغاية بين الجهازين، وهذا هو ما تحتاج جوجل أن تهتم به في النسخة القادمة من أندرويد لجعله يتصل بنظام كروم لإعطاء سبب لمستخدمي أندرويد أن يقومون باستخدام نظام تشغيل كروم والعكس. وتهتم جوجل بالفعل بمثل هذه المرايا بين هواتف Pix­el 2 وحواسب Pix­el­book حيث يمكنك استخدام مستشعر البصمة الخاص بالهاتف لفتح قفل الحاسب وعدد من المزايا الأخرى التي تربط الجهازين.

اقرأ أيضا  طريقة وقف تتبع خرائط جوجل للأماكن التي يتم زيارتها

إمكانية أفضل لتعديل المستخدم

من الميزات التي رأيناها مع قدوم هاتف Pix­el 2 هي إمكانية التعديل على الكثير من عناصر الواجهة كدرج التطبيقات والإشعارات وغيرها، وما نريده تحديداً هو قدوم هذه المزايا إلى جميع هواتف أندرويد وبشكل أفضل يسمح لكل شركة مصنعة بأن تقوم بإتاحة مثل تلك المزايا بسهولة في نسختها الخاصة المعدلة من أندرويد، بالتأكيد الأمر لن يكون سهل لكنه ليس مستحيل.