4 أشياء يجب حذفها من حاسوبك فورًا

يؤكد الكثير من خبراء التكنولوجيا حول العالم على أن أجهزة الكومبيوتر قد تشكل خطرًا على أصحابها، وذلك بسبب احتواء الحاسوب على معلومات صاحبه التي تتعلق بحسابه البنكي أو معلومات بطاقات الائتمان الخاصة به أو الصور العائلية الخاصة به.

وقال “إيان ماكلارتي”، خبير الأمن الإلكتروني: “أنه يجب على التخلص فورًا من المعلومات الشخصية المحفوظة على جهاز الكمبيوتر أو ‘لاب توب’، لذلك يلجئ الكثير من الناس لمسح هذه المعلومات عند بيع أجهزتهم”، فهنالك 4 أشياء يجب عليك حذفها فورًا من حاسوبك الشخصي والتي قد تشكل خطرًا على أموالك ومعلومات حساباتك البنكية.

 بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان

المعلومات الشخصية

مثل تاريخ ميلادك وإسمك بالكامل ومكان إقامتك، حيث يعطي ذلك مجال للصوص الإلكترونيين لانتحال شخصيتك، وقد يصل الأمر في بعض الحالات لتغيير معلومات حساباتك البنكية وإغلاق الخدمات المتعلقة بالهاتف، لذلك يجب عليك حذف المعلومات الشخصية من حاسوبك.

معلومات بطاقات الائتمان

معلومات بطاقات الائتمان وأرقامها، تُعد بمثابة كنز للمخترقين واللصوص الإلكترونيين، لذلك يجب عليك حذف المعلومات المحفوظة على كل متصفحات الإنترنت الموجودة على حاسوبك، خصوصًا أنها تقوم بحفظ المعلومات لاستخدامها لاحقًا بخاصية “الحفظ التلقائي”.

صورك وصور أفراد عائلتك

يؤكد “ماكلارتي” على أن الصور تساوي الآف الدولات في أيدي اللصوص الالكترونيين، وذلك لاستخدامها في انتحال شخصيتك وسرقة هويتك، كما يمكن للصوص الإلكترونيين أن يساموا الضحية لإرجاع البيانات أو الصور مقابل فدية، والتي عادًة ما تكون مبلغًا كبيرًا، بالإضافة إلى أن سرقة الصور تضعك في خطر، خاصًة وأن الصور عادًة ما تكون لأطفالك أو أفراد أسرتك.

الكشوفات البنكية

تعتبر الكشوفات البنكية التي يتم إرسالها لك على إيميلك من خِلال البنوك شهريًا، والتي في أغلب الأحيان تقوم بتنزيلها وحفظها على حاسوبك من أجل التحقق منها فيما بعد، خطرًا عليك وقد تعرضك للسرقة إذا وقعت في أيدي اللصوص والمخترقين الإلكترونيين، وذلك من خلال المعلومات الحساسة والمهمة الموجودة في تلك الكشوفات، لذلك يجب عليك حذف هذه الكشوفات بعد أن تتحقق منها على الفور لتفادي ما قد تتعرض له من سرقة أو خطرًا على حساباتك البنكية.

اقرأ أيضا  كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟
المصدر طالع المصدر من هنا