4 أشياء ينبغي معرفتها عن مسح رسالة واتساب

أضاف تطبيق واتساب في تحديثه الأخير ميزة كبيرة وهي إمكانية مسحك للرسالة من هاتفك ومن هاتف من أرسلتها له خلال 7 دقائق، وهي ميزة للتراجع عن رسالة تم إرسالها بالخطأ أو مجرد التراجع عن أمر كنت تريد أن تقوله.

وكميزة في تطبيق شهير يحتاج الجميع أن يعرف كل ما يخصها وهل من الممكن أن يتم قراءة الرسالة بالفعل بعد حذفها بطريقة معينة؟ وفي هذا المقال نستعرض أهم 4 أشياء يجب أن تعرفها عن الميزة الجديدة في التطبيق.

كيفية عمل الخاصية

تعمل الخاصية خلال 7 دقائق فقط من إرسال الرسالة، ولمسح الرسالة عند الطرفين عليك لمس نفس علامة مسح الرسالة التي كنت تلمسها سابقا ولكن الآن سيتم تخييرك بين مسحها بشكل عادي أو مسحها عند الطرفين «Delete fo every­one». وعند القيام بمسح الرسالة لن يمكنك استرجاعها على تطبيق واتساب وسيتم استبدالها بجملة «This mes­sage was delet­ed»، عندك وعند الشخص الذي قمت بإرسالها له.

الخاصية تعمل فقط على التحديث الأخير

لتستخدم الخاصية الجديدة لتطبيق واتساب، يجب أن يكون لديك التحديث الأخير من التطبيق سواء على اندرويد أو iOS أو Win­dows Phone. ولا يجب أن يكون التحديث على هاتفك فقط بل على هاتف الشخص الذي يستقبل الرسالة، وإن لم يكن لديه التحديث الأخير فعليك الحذر لأنك لن تمسح الرسالة من هاتفه.

لن تعرف إن لم يتم مسح الرسالة

أحد مساوئ الخاصية الجديدة هي أنه في حالة أن الشخص الذي أرسلت إليه الرسالة لا يمتلك التحديث الأخير لتطبيق واتساب، لن تعرف أن الرسالة لم تمسح من هاتفه، لذا سيظل الأمر معلق ولن تعرف ما إذا كانت رسالتك الخاطئة تم مسحها أم لا، وهو أمر سيء للغاية.

اقرأ أيضا  طريقة مشاركة الواي فاي بدون كلمة المرور بأندرويد

يمكنك قراءة الرسالة بعد مسحها على اندرويد

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فهناك بالفعل خدعة للوصول للرسالة التي مسحها من أرسلها لك، ولم يتم إيجاد حل لها حتى الآن. الطريقة تعتمد على الوصول لتاريخ الإشعارات حيث أن الرسالة لا تمسح من تاريخ الإشعارات، فبمجرد استخدام أداة مثل Noti­fi­ca­tion His­to­ry الموجودة على متجر جوجل بلاي ستتمكن من الوصول للرسالة الممسوحة.