4 نصائح للاستفادة من هاتفك مع بداية 2018

مع بداية عام جديد، هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تقوم بالتفكير بفعلها في هاتفك، لتحصل على تجربة أفضل عند استخدام وتتفادى بعض المخاطر الممكنة. العام الجديد في حد ذاته لا يفرض تغيرات، ولكنها فرصة جيدة دائماً لفعل الأشياء التي قمت سابقاً بتأجيلها وأيضاً فعل الأشياء التي ربما ستساعدك على مدار العام. وفي هذا المقال أربعة أشياء نقترح عليك فعلها بهاتفك الذكي مع بداية العام الجديد 2018.

قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك

دائما ما نتعرض لفقدان البيانات التي على الهواتف والحواسيب الشخصية، ونشعر بالندم لأننا لم نقوم بعمل نسخة احتياطية ولم نستخدم الخدمات السحابية. ومع بداية العام الجديد يجب أن نتعلم من أخطائنا، وعلى الأقل نقوم بتخزين بيانات العام السابق سحابياً أو عمل نسخة احتياطية منها على الحاسب الشخصي حال تعرض الهاتف للفقد، أو تعرض البيانات للمسح لأي سبب.

وهناك عدد من الأدوات التي تمنحك إمكانية عمل نسخة احتياطية من ملفاتك على أندرويد مع تسهيل المهمة لأقصى حد، بالإضافة إلى إمكانمية استخدام Google Drive حتى مستقبلاً لحفظ الملفات الهامة سحابياً بشكل مستمر.

أيضاً بالنسبة لبعض التطبيقات هناك أشياء بسيطة يمكنك فعلها، فعلى سبيل المثال بإمكانك رفع محادثات واتساب على جوجل درايف كنسخة احتياطية حال مسح البيانات الموجودة على الهاتف، وتفعل ذاك بسهولة عند التوجه للإعدادات وربط حسابك على التطبيق بحساب جوجل الخاص بهاتفك.

اهتم بأمان هاتفك بشكلٍ أكبر

الأمان هو أحد الجوانب التي يهملها الكثير من المستخدمين بسبب الاستهتار أو الكسل، إن كنت أحد الذي لا يهتمون بأمان هواتفهم فها هو عام جديد لتسجل مع بدايته اهتمامك بأمان هاتفك. وهناك الكثير من الأدوات والنصائح التي يمكنك اللجوء لها لتأمين الهاتف بشكلٍ أكبر، ومن الأدوات التي يمكن أن تستخدمها هي برامج الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الموجودة على متجر جوجل بلاي، والتي تأتي بعضها من شركات كبيرة في هذا المجال مثل Kaspersky.

اقرأ أيضا  هل تسمح واتساب بامتلاك أكثر من حساب؟

احصل على أقصى فائدة من هاتفك

بعد إنفاق مبالغ طائلة للحصول على هاتف جديد، بالتأكيد ستريد الحصول على أقصى فائدة منه، وستساعدك التطبيقات المختلفة على الاستفادة من الهاتف دون تكاليف إضافية، فناك بعض التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها والاستعانة بها على تنظيم جوانب كثيرة من حياتك.

أيضاً يمكنك الاستفادة من الكاميرا عن طريق الحصول على تطبيقات مميزة للكاميرا، فهناك عدد كبير من التطبيقات المميزة والتي تختلف من حيث المزايا ولكنها في النهاية تقدم تجارب رائعة لالتقاط الصور أو الفيديوهات باستخدام هاتفك الأندرويد.

اجعل هاتفك مساعداً لزيادة التركيز

من المهم أن تستفيد من هاتفك قدر المستطاع، ومن المهم أيضاً ألا تجعله سبباً في تشتيتك، وحتى لا تجعل الهاتف الذكي يشتتك أثناء قضاء الأشياء الهامة أو خلال قضاء أوقات مع عائلتك، هناك عدد من الأدوات التي ستساعدك على القيام بذلك مثل تطبيق Clearlock الذي يمكنك استخدامه مجاناً بعد تحميله من متجر جوجل بلاي، فهو أحد التطبيقات الشهيرة والتي تقدم تجربة مميزة من بين التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة.