5 أسباب تجعل من Pocophone F1 هاتفا غير مثالي

على الرغم من المميزات التي يمتلكها هاتف Pocoph­o­ne F1 والتي أهمها هو تواجد شريحة Snap­drag­on 845 القوية مع سعر اقتصادي وعدد من المزايا التي حافظت شاومي بها على ما قدمته مؤخرا مثل البطارية الكبيرة. ولكن لم يكن من الواجب أن تتوقع هاتفا بهذا السعر بدون تضحيات فالشركة تحتاج إلى تحقيق الربح في النهاية، وهذه هي التضحيات التي قامت بها شاومي عند تصميم Pocoph­o­ne F1 ليصل بهذا السعر.

تصميم سيئ وجسم بلاستيكي

هذه ربما تكون أكبر عيوب الهاتف الجديد من شاومي، الهاتف يأتي بسعر رخيص ولكن بمظهر رخيص أيضا حتى بالمقارنة بهواتف شاومي الاقتصادية والمتوسطة الأخرى. شاومي ضحت تماما بالتصميم على الرغم من أنه كان من الممكن أن يأتي بشكل أفضل ولكن بالتأكيد العجلة في إصدار الهاتف كان أحد العوامل، الجسم البلاستيكي أيضا كان أحد التضحيات على الرغم من الجسم المعدني لعدد من الهواتف الأرخص. مع الأسف لا يمكن أن يختلف أحد على أن Pocoph­o­ne لا يبدو إلا بمظهر رخيص للغاية.

كاميرات خلفية متوسطة

عندما تمسك بهاتف شاومي لا تتوقع أنك تمسك بهاتف كبير بالمعنى الكامل، فهاتفك لديه نفس شريحة Note 9 ولكنه لا يمتلك نفس الكاميرا الخاصة بها. ومع التجارب المختلفة فقد تم إثبات أن الكاميراتين الخلفيتين لا يقدمان جودة صورة منافسة بأي شكل.

تصميم الشاشة والشق الكبير

إذا كنت تحب تصميم الشاشات التي تمتلك حواف نحيفة للغاية فلن تفضل بأي شكل هاتف Pocoph­o­ne F1. أيضا إن كنت لا تفضل وجود شق في شاشة هاتفك الذكي فالهاتف الجديد يمتلك شقا كبيرا وعريضا. وتصر شاومي على وضع شق الشاشة في عدد من الهواتف الأخيرة سواء الأعلى أو الهواتف المتوسطة أو حتى الاقتصادية إيمانا منها بأن الجميع يريد شقا في شاشة هاتفه.

اقرأ أيضا  تسريب هائل يصيب 2.6 مليون كلمة سر و3000 تطبيق على الهاتف

مشاكل ميزة Face Unlock

تحاول شاومي أن تحاكي ميزة هاتف iPhone X الذي صدر في نوفمبر بعد كل هذه الأشهر وذلك بتقنية Face Unlock. وكما يتضح من الاسم فالتقنية تساعدك على فتح الهاتف باستخدام بصمة وجهك كتقنية Face ID من أبل. التقنية التي تقدمها شاومي لا يبدو أنها تعمل بالشكل الأفضل في الإضاءة الخافتة وبالتأكيد هذا سيتضح أكثر مع المزيد من التجارب.

وجود منافس حالي ومنافسين في الطريق

لا يمكن توقع سوى أنه على الأقل سيتجه عدد قليل من الشركات الأخرى في نفس الاتجاه وتحاول إصدار هاتف رخيص بمميزات كبيرة لتحقيق مبيعات كبيرة، وسواء حدث هذا أم لا فهاتف Pocoph­o­ne F1 لديه منافس بالفعل من Huawei وهو Hon­or Play والذي يمتلك تصميما أفضل ويمتلك شريحة Kirin 970 وبسعر أقل من Pocoph­o­ne F1.