5 أسباب تدفعك لشراء Pocophone F1 من شاومي

السوق الهندية أشعلت صراع الهواتف الذكية الرخيصة في العالم، شركة Huawei لديها الآن Hon­or Play بمواصفات هاتف كبير وبسعر هاتف اقتصادي وشاومي ‑الشركة الأولى في الهند حاليا- لا تريد أن يخطف منها أحد الأنظار. في النهاية لدينا من شاومي Pocoohone F1، هاتف يقدم ما اعتادت شاومي تقديمه مع بعض السلبيات والكثير من المزايا التي يمكن عدها لهاتف بهذا السعر وهذه الإمكانيات. وفي هذا المقال نستعرض الخمسة أسباب الأساسية لشراء Pocoph­o­ne F1.

شريحة Snapdragon 845 في هاتف بسعر اقتصادي

هاتف Pocoph­o­ne هو أول هاتف في العالم يأتي من شركة ضخمة بشريحة كوالكوم الخاصة بهواتف الفئة الأعلى بسعر الهواتف الاقتصادية. شريحة Snap­drag­on 845 الأقوى من كوالكوم والتي تقدم الأداء الأكثر انسيابية والأكثر تناسبا للألعاب أصبحت للمرة الأولى في أيدي أصحاب الميزانيات الصغيرة، وهذا بالتأكيد هو أكثر ما يعجب الجميع بشأن الهاتف.

بطارية ضخمة وتقنية الشحن السريع

أحد العوامل التي تستغلها شاومي للمنافسة مؤخرا هي سعات البطارية الخاصة بهواتفها والتي تأتي بأرقام كبيرة بالنسبة للسعر. تصميم هذا الهاتف لم يجعل شاومي تدخر من سعة البطارية لتقليل التكلفة أو لأي سبب آخر، فالهاتف كعدد كبير من هواتف شاومي الأخيرة يأتي ببطارية 4000 mAh. أيضا كون الهاتف يأتي بشريحة Snap­drag­on 845 فوجود تقنية الشحن السريع من كواكوم Quick Charge 3 أصبح مضمونا.

تقنية التبريد بالمياه

على الرغم من أننا لا نعرف الكثير حول هذه التقنية، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي نراها. فقد كشفت سامسونج أن هاتفها الأخير Galaxy Note 9 يدعم تقنية التبريد بالمياه لضمان أداء مستقر للجهاز مع الوقت والعمل الشاق. شاومي لديها أيضا نفس التقنية والتي تحمل اسم Liq­uid­Cool Tech­nol­o­gy والتي على كل حال نتمنى أن تكون ميزة إيجابية.

اقرأ أيضا  لم يعد خيالا علميا.. أول هاتف قابل للطي في العالم من ZTE

مزايا الذكاء الاصطناعي

إذا كنت من المهتمين والمنبهرين بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية حاليا فتواجد شريحة Snap­drag­on 845 يعني الحصول على بعض المزايا التي لم يكن الهاتف ليتمكن من الحصول عليها بدونها. الشريحة القوية لا تمتلك معالجا عصبيا مثل Kirin 970 من Huawei ولكنها لا زالت تمتلك قدرة كبيرة على معالجة عمليات الذكاء الاصطناعي.

السعر لا يقارن وحتى إن زاد بعض الشيء

على الرغم من قدوم الهاتف الجديد Pocoph­o­ne F1 من شاومي بسعر 300 دولار في الهند وهي بلد تصنيعه أيضا إلا أنه يأتي إلى الدول الأخرى بأسعار أعلى. هذا لا يعني أي شيء سيئ بأي شكل فرغم زيادة السعر فالهاتف يظل بلا منافس سعري حتى الآن في الأسواق العربية.