5 أسباب لشراء حاسب Pixelbook المحمول من جوجل

تحاول جوجل أن تطور من نفسها في عالم الهاردوير والتوسع بمنتجات جديدة لتجذب أكبر عدد ممكن من المشترين، وشهد الحدث الأخير الإعلان عن عدد من المنتجات التي كان من بينها الحاسب المحمول المميز من جوجل الذي يأتي باسم Pixelbook لتتخلى الشركة عن اسم Chromebook وتعمل على حواسبها المحمولة وهواتفها تحت اسم pixel.

وفي هذا المقال نستعرض أهم مزايا أول حواسب Pixelbook المحمولة، ولماذا من الممكن أن تكون خيارك إن كنت تفكر في شراء حاسب محمول يتحول  إلى جهاز لوحي.

التصميم الرائع

بلا شك، يتميز Pixelbook بالتصميم الأفضل لحواسب جوجل المحمولة حتى الآن، فمظهر الحاسب المحمول رائع ويعطي شعور بالفخامة. كما يتميز الحاسب المحمول الجديد بالنحافة الشديدة وخفة الوزن، حيث يبلغ سمكه 10.2 ميللي متر، ووزنه هو 1.1 كيلوجرام فقط. وعند مقارنة الحاسب المحمول الذي يتحول إلى جهاز لوحي من جوجل بالخيارات الأخرى. سيكون مظهره أحد دوافعك لإختياره.

قدرة المعالجة

لم تمنع تماماً نحافة الحاسب اللوحي جوجل من تقديم الحاسب اللوحي بقدرة قوية للمعالجة، حيث يأتي بمعالجات الجيل السابع من انتل كور i5 و i7. الموديل الأرخص من الحاسب المحمول يأتي بمعالج i5 و 8 جيجابايت ذاكرة عشوائية، مع 128 جيجابايت من سعة التخزين على SSD، مع وجود مدخلين USB ومدخل سماعات ويبلغ سعر هذا الموديل 1000 دولار.

القلم

وفرت جوجل قلم منفصل يمكن استخدامه مع الحاسب المحمول، ويباع بشكل منفرد حيث لا يأتي مع الحاسب المحمول داخل الصندوق الخاص به، ويتميز هذا القلم بدقة كبيرة تجعله مميز وليس مجرد ميزة دعائية. وعلى الرغم من أن هذه الميزة لن تكون مهمة للجميع إلا أن من يقوم بتدوين الملاحظة أو يقوم بالرسم ستكون هذه الميزة دافع له للتفكير في الحاسب المحمول الجديد من جوجل.

اقرأ أيضا  مواصفات هاتف مايكروسوفت Surface Pro 7

نظام تشغيل كروم

كروم ليس كامل، وربنا لدينا كالكثير عدد من الإعتراضات عليه، ولكنه لازال به عدد من المزايا التي تجعله مناسب لحاسب محمول يعمل كجهاز لوحي. ومن مميزاته هي بالتأكيد تميزه بالسهولة والأمان، هذا بالإضافة إلى أنه بالتأكيد خيار مميز لمن يحب التخزين السحابي.

وجود مساعد جوجل

مساعد جوجل أو Google Assistant هي خدمة جوجل للتحكم في الكثير والكثير من الأشياء من خلال الأوامر الصوتية، من التحكم في منزلك إلى الوصول لمزايا الهاتف المهمة لتنظيم أعمالك، وجود جوجل اسيستانت هو أمر مهم. ووضعت جوجل مفتاح مخصوص على لوحة المفاتيح في مكان مفتاح Capslock التقليدي خاص بمساعد جوجل.