5 أشياء ينبغي تغييرها عند شراء هاتف جديد

1٬438

عند شراء هاتف جديد بالتأكيد ينتابك شعور بالسعادة مع بعض الإثارة في الدقائق الأولى، إلا أن سريعا ما تبدأ في اكتشاف أشياء تضايقك وتريد تغييرها سريعاً وربما لا تعلم كيف تغيرها في حالة تستخدم هاتف من شركة مصنعة مختلفة عن هاتفك الأقدم وبواجهة مختلفة عن ما تعودت عليه. وفي هذا المقال خمسة من الاشياء التي ربما تحتاج إلى تغييرها بمجرد شراء هاتف جديد يعمل بنظام اندرويد.

إيقاف رد فعل اللمس سواء الصوت أو الاهتزاز

إذهب إلى الإعدادات، ثم Sounds ثم Other Sounds واختر إيقاف ردود فعل اللمس إن أردت ذلك. وتصيب هذه الأصوات والإهتزازات البعض بالعصبية حيث تتكرر كثيراً، ويلجأ الكثير مننا إلى إيقافها. وإذا كنت لا تفضل ذلك فيمكنك تجاهل هذه الخطوة، وأيضاً في حالة ستعطي الهاتف إلى شخص مسن يمكن عدم تغيير هذه الإعدادات أيضاً.

إيقاف أصوات واهتزازات لوحة المفاتيح أيضاً

عند إيقاف الأصوات والاهتزازات الخاصة بالتنقل، فهذا لا يعني غلق الأصوات والاهتزازات التي تحدث عند الضغط على لوحة المفاتيح والكتابة، فهذه يتم تغييرها من مكان مختلف من الاعدادات. اذهب إلى الإعدادات ثم Language and input واختر لوحة المفاتيح الخاصة بك وقم بإيقاف الأصوات والاهتزازات التي تصدر مع كل حرف تقوم بكتابته.

إيقاف التصحيح التلقائي

التصحيح التلقائي في معظم الأحيان يسبب إزعاج ولا يفيد، خصوصاً في حالة الكتابة باللغة العربية، لذا عند شراء هاتف جديد ربما من الواجب أن يكون إيقاف هذه الخاصية على قائمة الأشياء التي ستغيرها أولاً. ولوقف الخاصية اذهب للاعدادات ثم Language and input واختر لوحة المفاتيح الخاصة بك وقم بإيقاف التصحيح التلقائي أينما كان.

إيقاف التطبيقات التي لا تحتاجها

تأتي معظم الهواتف من مختلف الشركات محملة بتطبيقات ربما لا تحتاجها أو لا تحتاج بعضها. ويمكن لهذه التطبيقات أن تقوم باستنفاذ بطاريتك في الخلفية دون داعي أو تقوم بالتحديث المستمر وأنت لا تحتاج لها. ويمكن التخلص من بعض هذه التطبيقات عن طريق حذفها بينما ستجد أن المعظم لا يمكن حذفه ويمكنك في هذه الحالة الذهاب إلى قائمة التطبيقات من الإعدادات واختياره وإيقافه حيث لن يتم حذفه ولكنه سيتوقف عن العمل.

كل هاتف عند فتحه يصدر صوت معين مع ظهور شعار الشركة المنتجة، وهذا الأمر عادي إلا أن بعض الأصوات ربما تكون محرجة لك إن كنت في مكان عام. ولإيقاف هذه الأصوات لا توجد طريقة ثابتة فأحيانا يتم إيقافها من الأهدادات وأحيانا تحتاج لمسح ملف الصوت الخاص بها.