5 تطبيقات لإنشاء قوائم to-do للمهام اليومية

إذا كان يومك مشغولا بالكثير من المهام، فينصح باستخدام أسلوب قوائم To-do، حيث ترتب المهام من الأسهل للأصعب أو حسب الوقت، وهنا بعض التطبيقات التي تساعدك في ذلك.

TickTick: الغني بالمميزات

5 تطبيقات لإنشاء قوائم to-do للمهام اليومية

يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة وأنيقة، يتيح إنشاء قوائم to-do وإرفاقها بالملاحظات والوسوم ومرفقات كالصور، وإضافة مواعيد نهائية وجدولة المهام في أوقات معينة، توجد ميزة المشاركة، وهناك ويدجيت لعرض المهام في الشاشة الرئيسية، كما يدعم الساعات الذكية بنظام WearOS. وهناك ميزات إضافية تطلب اشتراكا، مثل تخصيص الثيم وعرض التقويم وإضافة مهام بلا حدود، والتوافق مع خدمات أخرى.

Todoist: الأكثر تطورا

قوائم to-do

التطبيق الأكثر تطورا في هذه القائمة، حيث يتم تنظيم القوائم ضمن مشاريع، يمكنك تخصيصها، يمكن للتطبيق التعامل بذكاء مع العناصر المكررة وبه خاصية التنبيهات والمواعيد النهائية، كما يمكنك تحديد أولوية بعض المهام. ويسهل التعاون مع آخرين من خلال تعيين مهام لهم ضمن المشروع. يدعم التوافق مع خدمات أخرى تسهل الاطلاع على المهام ومشاركتها مثل جيميل والمساعد أليكسا.

Microsoft To Do: الأكثر بساطة

قوائم to-do

تطبيق من مايكروسوفت، يعتبر الأبسط في القائمة وإن كان يضم مميزات عديدة، مثل إضافة ملاحظات وتنبيهات ومواعيد. الواجهة بسيطة وقابلة للتخصيص بثيمات متعددة الألوان، كما يدعم الوضع المظلم. يتكامل مع خدمات مايكروسوفت. وبينما لا يدعم التوافق مع أي مساعد ذكي، يمكن الوصول إليه سريعا بإضافة ويدجيت للشاشة الرئيسية.

 Google Tasks: المتوافق مع خدمات جوجل

قوائم to-do

رغم أنّ لديها تطبيق Keep لتدوين الملاحظات بشكل عام، أطلقت جوجل تطبيق المهام في 2018، يتكامل مع خدمات جيميل وتقويم جوجل، ما يجعل إدارة المهام أسهل لمستخدمي تلك الخدمات، يدعم إضافة مهام فرعية وملاحظات ومواعيد، لكن ينقصه الكثير لينافس التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضا  خاصية جديدة من فيسبوك تخلصك من إزعاج الأصدقاء

Asana: للمشاريع الجماعية

هذا التطبيق مصمم لأصحاب المشاريع المعقدة ويركز تمكين التعاون بين المستخدمين على المهام، يمكنك إضافة مشروع وأسفله المهام التي يمكن إرفاقها بصور ومستندات، ويمكنك مشاركة المشاريع مع 15 مستخدما آخر بشكل مجاني، يضم الكثير والكثير من المميزات المجانية، لكن بعض المميزات تتطلب اشتراكا.