5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

خلال الأسابيع الماضية، تناولت المواقع أشهر المميزات التي يأتي بها تحديث iOS 14 إلى هواتف آيفون، لكن بعض هذه المزايا تظل خفية لم تتطرق إليها أبل، وهنا بعض المزايا الخفية.

التعرّف على الصوت والتنبيه

5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

ستجد أيقونة التعرّف على الصوت في مركز التحكم، تأخذك إلى إعداد تنبيه عند تعرّف الهاتف على أصوات معينة، منها جرس الباب وصوت قطة وكلب وبكاء طفل، قد تكون هذه الميزة مفيدة في سناريوهات مختلفة، فإذا كنت ترتدي سماعات عازلة للضجيج، وتضع هاتفك أمامك يمكنك أن ترى التنبيه.

5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

النقر على ظهر الهاتف لأداء وظيفة

5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

أحد المزايا القادمة مع iOS 14 أنه يمكنك النقر مرتين أو 3 مرات على ظهر الهاتف للقيام بوظيفة تقوم بتحديدها مسبقا، منها فتح مركز التحكم وكتم الصوت والتقاط سكرين شوت.. يمكنك تفعيل هذه الميزة من من الإعدادات > إمكانية الوصول > اللمس > النقر على الظهر (Set­tings > Acces­si­bil­i­ty > Touch > Back Tap).

عكس صور السيلفي

5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

عند التقاط صور بالكاميرا الأمامية تحفظ في الوضع الافتراضي معكوسة عن الصورة العينة، لكن مع iOS 14 يمكنك أن تفرض التقاط صور السيلفي كما تظهر عند التصوير من تطبيق الإعدادات > الكاميرا ثم تفعيل عكس الكاميرا الأمامية أو Mir­ror Front Cam­era.

تخصيص تجربة سماعات الرأس

iOS 14

إذا فتحت الإعدادات > إمكانية الوصول > الصوت والمرئيات ثم اخترت تجهيزات سماعة الرأس، سيأخذك في خطوات من أجل إعداد إخراج أصوات ملائمة لك معينة أثناء المكالمات وتشغيل الأفلام والموسيقى.. الميزة موجهة أساسا لضعاف السمع، لكنها مفيدة للعامة في تحسين جودة الصوت.

اقرأ أيضا  كيفية التأكد من إخفاء ألبوم الصور على آيفون

الضغط المطول على زر الرجوع

5 مزايا خفية في إصدار iOS 14 لهواتف آيفون

إذا كنت داخل الصفحة السادسة مثلا داخل تطبيق ما، فإنه للرجوع إلى شاشة التطبيق الرئيسية تضطر إلى النقر على زر الرجوع أعلى اليسار أو اليمين مرة وأخرى ثم أخرى حتى ترجع للصفحة المرادة، لكن مع iOS 14 أصبح يمكنك النقر مطولا على زر الرجوع واختيار من عناصر القائمة أي صفحة تريد العودة إليها، وهي ميزة كانت حصرية في تطبيق سفاري، لكن الآن تم تعميمها للتطبيقات الرئيسية وربما تطبيقات الطرف الثالث إذا اختار المطورون استخدامها.

المصدر 1 2