5 مميزات اقتبسها أندرويد 11 من آيفون

عندما أعلنت أبل عن iOS 14، تفاخر مستخدمو أندرويد بالمميزات الكثيرة المقتبسة من نظامهم، ومع ذلك، فإن بعض المزايا التي تصل أندرويد 11 موجودة من قبل في هواتف آيفون. هذا مع العلم أن بعض المزيا المذكورة هنا جديدة في أندرويد 11، لكنها كانت متوفرة من قبل ضمن واجهات المستخدم الخاصة بالشركات المصنعة لأجهزة أندرويد.

منح الإذن لمرة واحدة

ميزة وصلت مع iOS 13، وهو خيار منح الإذن لمرة واحدة، مثل وصول الكاميرا إلى بيانات الموقع، وهو إعداد الغرض منه تقييد التطبيقات وزيادة الخصوصية. الميزة وصلت أندرويد 11 كما هي، وزيد عليها أن التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها 3 شهور تفقد الأذونات تلقائيا ويجب أن تقوم بمنحها للتطبيق من جديد.

التنقل السريع بين أجهزة البلوتوث

في أندرويد 11 الخام أصبح من السهل التنقل بين أجهزة الوسائط المتصلة من الإعدادات السريعة؛ يمكنك أن تتنقل بين مكبر صوت Google Home أو جهاز بلوتوث من مركز الإعدادات السريعة فوق الإشعارات، وهي ميزة سبق وقدمتها iOS.

واجهة الصور الملتقطة

في أندرويد 11 الخام أصبحت صور Screenshot تظهر في عينة بأسفل الشاشة، يمكن النقر عليها وتعديلها، من قبل كان يمكن الدخول على أدوات تعديل الصورة من الإشعارات. وكانت هذه الميزة قد توفرت من قبل مع iOS 11.

إعدادات التحكم في الأجهزة الذكية

أصبحت إعدادات التحكم في الأجهزة الذكية متاحة من أي مكان في نظام أندرويد من خلال قائمة جديدة يمكن استدعاؤها بالنقر المطول على زر الطاقة، وهي ميزة موجودة في مركز تحكم آيفون منذ iOS 10.

اقرأ أيضا  7 طرق لتجاوز قفل أجهزة أندرويد عند فقدان الرمز

تسجيل فيديو للشاشة

تخيل أنه وحتى الآن لا يوجد مسجل فيديو للشاشة في أندرويد الخام، رغم أن واجهات المستخدم من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد ونظام iOS قد أتو بالميزة منذ سنوات.

المصدر 1