أنظمة تشغيلويندوز

5 مميزات جديدة في تحديث ويندوز 10 القادم

تستعد مايكروسوفت لإطلاق أول تحديث كبير لنظام ويندوز 10 هذا الربيع (أبريل-يونيو 2020) ، على أن يأتي باسم 20H1 ومحملا بمزايا قوية، إليك أهمها.

1) عناصر بحث سريعة

عند النقر على صندوق البحث بشريط المهام، توجد عناصر مثبتة تنقلك لبحث سريع على الويب، وهي: الطقس لمعرفة أحوال الطقس، الأخبار المهمة للوصول إلى الأخبار الرائجة، اليوم في التاريخ لمعرفة ما حدث في مثل هذا اليوم، والأفلام الجديدة لمعرفة ما يعرض في السينما القريبة منك.

أما الأيقونة التي ترمز لصورة بجانب العناصر الأربعة، فللبحث بواسطة صور الشاشة، أي تبحث عن صورة تشبه الصورة التي التقطتها على محرك البحث Bing التابع لمايكروسوفت.

2) تحسينات مدير المهام

إذا كنت تستخدم معالجا رسوميا منفصلا عن المعالج المركزي، ستجد في مدير المهام (Task man­ag­er) قسما جديدا يراقب درجة حرارة المعالج الرسومي. كما يوجد قسم جديد لعرض مساحات التخزين ما قد يكون مفيدا لمن يريد إعادة توزيع مساحة التخزين.

3) اتصال بلوتوث سلس

تختبر مايكروسوفت ميزة تسمى «الاقتران الناعم» حيث تمكن الاتصال بأجهزة البلوتوث عبر الإشعارات بدلا من الدخول إلى إعدادات البلوتوث. وحاليا الميزة محدودة لإكسسوارات مايكروسوفت سيرفس، لكن نرجح أن يتم توسيع دعمها في المستقبل.

4) تثبيت الويندوز من السحابة

هناك إعداد جديد باسم Cloud down­load لمن يواجه مشاكل عشوائية ويريد تفعيل ميزة البداية من جديد «Start fresh»، على أن يقوم الإعداد بتحميل نفس إصدار الويندوز وتثبيته مباشرة من السحابة.

5) نظام جديد لتسجيل الدخول

حفاظا على خصوصية المستخدمين، تقدم مايكروسوفت إعدادا جديدا لحصر تسجيل الدخول إلى حسابات مايكروسوفت عبر نظام Win­dows Hel­lo على جهاز المستخدم، وهذا يمنع استخدام رمز Pin وغيره من أساليب المصادقة على أجهزة أخرى.

اقرأ أيضا  مايكروسوفت تلغي الألعاب المدمجة مع أنظمة ويندوز

تغيرات متنوعة

نقلت مايكروسوفت عدة خيارات من لوحة التحكم (Con­trol Pan­el) إلى تطبيق الإعدادات، وأشهرها إعدادات التحكم في حركة الماوس التي أصبحت متاحة مباشرة من صفحة إعدادات الماوس.

وهناك عدة خيارات للتحكم في التحديثات الدورية، منها إيقاف التحديثات لمدة 7 أيام وتحديد ساعات السماح بوصول تحديثات والاحتفاظ بسجل التحديثات.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى