5 هواتف آيفون قادمة في 2020

لا يوجد مصدر أكثر موثوقية من المحلل مينج تشي كو للحديث عن منتجات آبل المستقبلية، وقد كشف المحلل مؤخرا عن خطة أجهزة آيفون لعام 2020، وهذا بدوره يأتي متماشيا مع تسريبات سابقة.

آبل لديها 5 موديلات آيفون لعام 2020

أصبحنا معتادين على إطلاق 3 هواتف آيفون سنويا في السنوات الأخيرة، لكن ظهرت التقارير التي تؤكد وصول الإصدار الثاني من iPhone SE أخيرا، وبينما يشير أحد التسريبات إلى أن الإصدار الخامس سيفرق عن iPhone 12 العادي بدعم شبكات الجيل الخامس، فإن كو لديه قول آخر، وبدون إطالة إليكم هواتف آيفون المتوقع إعلانها في 2020

iPhone SE2: يُقال إنه يستند على تصميم iPhone 8 بشاشة 4.7 إنش مع زر هوم المدمج به قارئ البصمة Touch ID، على أن يستمد المكونات الداخلية من هاتف iPhone 11 ويتوقع إطلاق الهاتف في الربع الأول من 2020.

iPhone 12 Pro: بدل iPhone 11 Pro سيمثل الموديل القياسي في عائلة iPhone 12، فيتوقع مجيئه بشاشة أوليد 6.1 إنش، وكاميرا خلفية ثلاثية تشمل مستشعر ToF. وبالطبع سيدعم شبكات الجيل الخامس.

iPhone 12 Pro Max: سيأتي بنفس مواصفات iPhone 12 Pro بما في ذلك دعم شبكات الجيل الخامس، على أن يأتي بحجم أكبر وهذا يعني شاشة أكبر، تقريبا 6.7 إنش بدلا من 6.5 إنش الموجودة في iPhone 11 Pro Max، وكذلك بطارية أكبر.

iPhone 12 Plus: وبينما لم يُؤكد الاسم الرسمي للهاتف بعد، يقال إنه سيستبدل iPhone 11 الاقتصادي، وبالتالي توقع مواصفات أقل من ناحية الشاشة (لكنها ستكون من نوع أوليد خلافا للسنوات الماضية) والكاميرا الخلفية الثنائية، مع العلم أنه سيدعم شبكات الجيل الخامس أيضا.

iPhone 12: هذا الهاتف ليس له مثيل في التشكيلة الحالية، فهو قوي الأداء مثل باقي عائلة iPhone 12، لكن الاختلاف الكبير سيكون في حجمه الصغير، وبالتحديد الشاشة قياسها 5.4 إنش، وبالنسبة للمكونات فستكون أقل قليلا من موديلات برو، وتقريبا نفس الموجودة في iPhone 12 Plus، بما فيها الكاميرا الخلفية الثنائية.

اقرأ أيضا  كسر حماية أي هاتف من آيفون أو أندرويد
5 هواتف آيفون قادمة في 2020 1
آيفونات 2020 و2021

وأكد المحلل كو أن التصميم سيشبه iPhone 4 من حيث الإطارات الجانبية المسطحة، وأكد أن دعم شبكات الجيل الخامس سيكون عن طريق موديم كوالكوم Snapdragon X55.

استراتيجية السنوات القادمة

دائما ما كانت تخصص آبل شهر سبتمبر للإعلان عن جديد هواتف آيفون، لكن في 2020 ستكشف عن iPhone SE في شهر مارس وفقا للتوقعات.

ويشير المحلل إلى احتمال تبني هذه الاستراتيجية في السنوات القادمة، بتخصيص حدث للإعلان عن هواتف آيفون في النصف الأول من كل عام، إلى جانب حدث ديسمبر المعتاد.

آيفونات 2021 بدون منفذ الشحن
وداعا منفذ الشحن

ربما سيخصص حدث النصف الأول للموديلات القياسية والعادية، وحدث سبتمبر للموديلات الأكثر رقيا.

وبالحديث عن النوع الأخير من الهواتف، يُقال إن آيفونات 2021 ستأتي بدون منافذ على الإطلاق ليقدم تجربة لا سلكية متكاملة، بما في ذلك عملية الشحن.