6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9

حققت هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus نجاحا كبيرا، ولم تكن الهواتف مخيبة للآمال، لكنها افتقدت بعض الأشياء التي أردناها، ومع Note 8 لرأينا بعض المزايا الجديدة، ولكن محبي سامسونج ينتظرون المزيد من الشركة حيث من المنتظر أن تضع مزايا لتصبح الهواتف منافسة على جميع الجوانب.

وككل عام في الشهور الأولى من 2018 سنرى غالباً Galaxy S9، وبحسب الشائعات فالهاتف هذه المرة سيتم الكشف عنه بشكل مبكر عن كل عام حيث تعلن عنه سامسونج في يناير، إلا أن هذا ليس له مصدر حتى الآن.

وفي هذا المقال نستعرض ستة من الأشياء التي نريد أن نراها بشدة في هاتف Galaxy S9 ليصبح منافس قوي للهواتف الموجودة والتي ستصدر العام القادم من كبرى الشركات.

مستشعر بصمة تحت الشاشة

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 1

أحد مساوئ هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus كانت مستشعر البصمة الذي تم وضعه في مكان غير مألوف، الخطأ الذي تكرر مع هاتف Note 8 الذي صدر في سبتمبر بعد أشهر من الهواتف الأولى. وبحسب عدد من التقارير فشركة سامسونج تعمل منذ فترة على أبحاث لوضع مستشعرات البصمة تحت الشاشات في هواتفها، الميزة التي بالتأكيد ستلاقي ترحيبنا وترحيب الجميع.

 

وتتيح هذه الميزة للشركة وضع مشتعر البصمة فس المكان الذي تريده في وجه الهاتف والذي هو من الأفضل أن يكون في الأسفل لسهولة الوصول إليه بالتأكيد، مما سيضيف لقوة الهاتف القادم إن تم إدراج الميزة. وفي نفس الوقت تخلت آبل عن مستشعر البصمة تماما ليعمل آخر هوتفها بتقنية Face ID لفتح الهاتف بملامح الوجه، الأمر الذي يعطي سامسونج إطلاق الميزة كعامل منافسة مهمة بعيداً عن كيفية عمل Face ID ومدى دقتها لأن البصمة لازالت أضمن.

اقرأ أيضا  تسريب Galaxy M20.. صورة أمامية تكشف الكثير عن هاتف سامسونج الجديد

بطارية بحجم أكبر

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 2

بالتأكيد نقدر ما واجهته سامسونج العام الماضي مع هواتف Note 7، ولكن الآن الأزمة مرت، ونريد من الشركة العودة للمنافسة من ناحية حجم البطاريات في هواتفها. وقدمت سامسونج هاتف Galaxy S8 بسعة بطارية 3000 mAh والتي ليست كبيرة تماماً، ورغم سعة البطارية الأكبر لهواتف Note 8 و Galaxy S8 Plus التي سمحت بها أحجامهم الأكبر، إلا أنهم ليسوا من الهواتف المنافسة من هذه الجهة.

 

وتتفوق شركة LG بهاتفها G6 الذي يبلغ حجمه نفس حجم Galaxy s8 تقريباً ببطارية سعتها 3300 mAh مقابل سعة 3000 mAh لهاتف سامسونج، بينما هناك منافسين أكثر من الشركات الأخرى التي تقدم هواتف بأسعار منافسة، هذا بالإضافة لعملاق هواوي Mate 10 الذي يأتي بسعة بطارية 4000 mAh. فالوقت قد أتى لأننرى هاتف سامسونج الجديد ببطارية كبيرة.

كاميرا مزدوجة بمزايا كثيرة

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 3

ربما نعرف أن الهاتف سيأتي بكاميرا مزدوجة لتقديم جودة صورة عالية، فهاتف Note 8 أتى بالفعل في سبتمبر بكاميرا مزدوجة ليكون أول هاتف لشركة سامسونج يأتي بكاميراتين في الخلف. ولكن ما نريده من Galaxy S9 ليس فقج كاميرا مزدوجة كميزة أو شكل للتباهي في ظهر الهاتف، فالمطلوب هو الكثير من المزايا المنافسة، والتي تستفيد من وجود الكاميرا المزدوجة وتحقق أكبر فائدة منها.

 

ورأينا هذا العام شركة ٱبل تطور من مزايا الكاميرا المزدوجة، لتأتي جوجل بتقنيتها التي تجعل كاميرا الهاتف كالكاميرا المزدوجة مع إضافة مميزات خاصة بها أيضاً، أما LG فقدمت هاتفها V30 بكاميرا مزدوجة بها عدد من المزايا الحصرية الغير موجودة في أي هاتف آخر، وبالتأكيد عشاق سامسونج ينتظرون كاميرا مبهرة كتلك التي قدمتها كاميرا LG V30.

مدخل سماعات

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 4

نعم، لقد أصبح هذا مطلب في الوقت الذي تتجه فيه الشركات إلى عدم وضع مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر في هواتفها، وصنعت سامسونج هواتف Galaxy S8 بدون مدخل سماعات، كما فعلتها جوجل هذا العام في هواتف Pixel 2 هذا العام رغم انتقادها لهذا الأمر في هواتف آبل iPhone 7 العام الماضي، وهي نقطة البداية لنزع مداخل السماعات من الهواتف.

اقرأ أيضا  تسريبات تضم سوني لمنتجي هاتف دون حواف

 

ويعتبر عدم وجود مدخل سماعات في الهاتف أمر سيء لبعض المستخدمين، حيث أن السماعات التي تعمل عن طريق البلوتوث لازالت أسعارها مرتفعة عن السماعات العادية كما أنها تحتاج للشحن، مما يجعل البعض يفضلون السماعة العادية ذات السلك التي تقدم جودة صوت جيدة أيضا بسعر منخفض، فلماذا تضايق الشركات المستخدمين بهذا الأمر؟

سماعات ستيريو على وجه الهاتف

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 5

أتى هاتف Pixel 2 من جوجل بسماعات ستيريو على وجه الهاتف، وهذه المرة نريد الميزة في هواتف Galaxy S9 من سامسونج. الشركة الكورية الجنوبية العملاقة متوفة في جانب الأداء، ونريد تفرقها في جانب الصوتيات أيضاً.

 

ودائما ما تكون شركة HTC التايوانية متفوقة في تقديم الصوتيات الخارجة من سماعات الهاتف، بما تعرفه بنظام سماعات Boomsound الذي تضعه في هواتفها. شركة LG أيضاً اتجهت بهاتف V30 لتقديم تجربة صوت مميزة، وسامسونج تحتاج أن تلحق بهم بكل تأكيد.

أسعار أقل

 

6 أشياء نتمنى أن نراها في هاتف Galaxy S9 6

قدمت سامسونج هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus بأسعار 725 و 825 دولار، وهم أغلى من الهواتف السابقة لهم وبلغت أسعارهم حين إطلاقهم 670 و 770 دولار، ليأتي هاتف Note 8 بسعر يبدأ من 930 دولار، وبالتأكيد لا نتمنى أن تستمر هذه الأسعار المرتفعة لهواتف سامسونج. وبالتأكيد سامسونج تعلم ما تفعله وتعلم أن هواتفها ستحقق مبيعات كبيرة حتى مع الأسعار المرتفعة، وهذا هو ما حدث بالفعل. ولكن لا يجب نسيان أن المنافسين كثيرون وليسوا ضعفاء.

 

هذه القائمة بالتأكيد تتضمن على نقاط أساسية، ولدينا المزيد من الأشياء التي نريدها من الهاتف، منها مزايا نظام التشغيل والتي هي دائما مرحب بها. أيضا تقديم دعم أفضل بالنسبة لتحديثات اندرويد هو أحد الأمور التي دائما ما نتمناها من الشركة العملاقة.

اقرأ أيضا  تسريبات جديدة تظهر مزايا مثيرة لهاتف Note 9